مصطفي السيد يؤكد علي استبدال العلاج الكيميائي بالجزيئات النانوية المعتمدة على الذهب

مصطفي السيد يؤكد علي استبدال العلاج الكيميائي بالجزيئات النانوية المعتمدة على الذهب

العلاج الكيميائي له تأثير جانبي كارثي لمرضى السرطان ، حيث إنه لا يقتل الخلايا السرطانية فحسب ، بل إنه يدمر الخلايا السليمة ويمكن أن يؤدي إلى الموت ، وفقا لما قاله مصطفى السيد ، الأستاذ في معهد جورجيا للتكنولوجيا. الولايات المتحدة. وخلال قمة تقنية النانو في الجامعة البريطانية في القاهرة يوم الأربعاء ، أضاف سيد أنه يمكن استخدام بقع صغيرة من الذهب في مكافحة السرطان ، لأنها تتفاعل بسهولة مع أنسجة الجسم وتقتل السرطان تماما. ولاحظ أن العلاج باستخدام الجسيمات النانوية المرتكزة على الذهب فعال لأن تفاعل جزيئات الذهب النانوية بدرجة عالية مع التعرض للضوء ، تزداد درجة حرارة الجزيئات ، مما يؤدي إلى قتل الخلايا السرطانية بالكامل التي لا يمكن نقلها إلى مكان آخر في الجسم.
وأوضح كذلك أن فريق البحث استخدم الفئران في المرحلة الأولى من الاختبارات ، قبل علاج الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك القطط والكلاب ، في المرحلة الثانية. وخلص الاختبار الحيواني لعلاج السرطان باستخدام الذهب إلى أنه لم تكن هناك آثار جانبية أو تأثيرات سامة في المرحلة الأولى ، بناء على اختبارات عينات الدم لبعض الحيوانات. ومع ذلك فأن آثار معالجة الذهب على البشر لم تظهر بعد. وقد تم بذل العديد من الجهود لزيادة الوعي بين المصريين حول أعراض السرطان ، وخاصة سرطان الثدي ، وكيفية علاج العديد من أنواع السرطان.
وافق مجلس إدارة جامعة أسيوط على إنشاء مستشفى جديد للأورام في أسيوط ، مستشفى 2020 ، بسبب الزيادة في عدد مرضى السرطان. والسرطان هو سبب واحد من كل ستة وفيات حول العالم. ومع ذلك ، فإنه لم يعد حكم الإعدام مع الوقاية والتشخيص في الوقت المناسب والعلاج السريع. وتساعد الحكومات في جميع أنحاء العالم في مكافحة السرطان عن طريق فرض ضرائب أعلى على التبغ والكحول ، في الوقت الذي تقوم فيه بحملات من أجل تمكين الجمهور من اتباع نظام غذائي صحي وأنماط حياة صحية ؛ يمكن أن تمنع ما يقدر بنحو 30-50 في المئة من أنواع السرطان إذا تم اتباعها ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;