”مستقبل وطن” تدعم ترشيح السيسي في صعيد مصر

”مستقبل وطن” تدعم ترشيح السيسي في صعيد مصر

ينظم حزب المستقبل الوطني (مستوطنة الوطن) مؤتمرا جماعيا يوم الجمعة في محافظة المنيا للترويج لانتخاب عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر في آذار / مارس، وفقا لبيان أدلى به من قبل الحزب.
وقال نور حتة أمين سر مجلس النواب في المنيا إن المؤتمر سيحضره أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، وأعضاء الأمانة العامة والكتلة البرلمانية، وكبار المسئولين في المنيا. وعقد رؤساء الاحزاب السياسية اجتماعا فى وقت مبكر من يوم الاحد فى مقر حزب الوفد لمناقشة خطط لجماهير الشعب للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة. وحضر الاجتماع رئيس حزب الوفد السيد البدوي. رئيس مستقبلا واتان، أشرف رشاد. رئيس حزب المحافظين، أكمل كورتام. رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، أحمد خليل خير الله. وغيرهم من ممثلي الأحزاب السياسية المصرية.
وقال بدوي إن الأحزاب السياسية التي حضرت الاجتماع تمثل أكثر من 45 في المئة من نواب البرلمان، وضعوا خطة لتشجيع المواطنين في جميع المحافظات على التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات، التي يرأسها المستشار لاشين إبراهيم، القائمة النهائية للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر في مارس 2018. وتشمل القائمة الرئيس الحالي السيسي والمرشح موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.
أظهر السيسي اعتزامه الترشح للرئاسة خلال خطابه الختامي في ختام مؤتمر "حكاية الوطن" الذي استغرق ثلاثة أيام حيث قدم الرئيس والحكومة المصرية لمحة عامة عن المشاريع والإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات خلال الفترة الأخيرة أربع سنوات. ودعا السيسي، على حسابه الرسمي على تويتر، الشعب المصري إلى المشاركة بشكل مكثف في الانتخابات المقبلة وإعطاء أصواته لمن يرى أنه مؤهل للغاية.
واعلنت الوكالة ان عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018 ستبدأ يوم 26 مارس فى بيان بثه التليفزيون يوم 8 يناير. وقال ابراهيم فى مؤتمر صحفى ان 60 مليون ناخب مؤهل سيدلىون باصواتهم فى الانتخابات التى ستجرى يومى 26 و 28 مارس فى مصر بينما سيصوت المغتربون يومى 16 و 18 مارس. وستعلن القائمة النهائية للمرشحين في 24 شباط / فبراير، مشيرا إلى أن الموعد النهائي لأي مرشح للتراجع سيكون في 1 مارس. وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للجولة الأولى من الانتخابات يوم 29 مارس، حيث القرارات بشأن الطعون المقدمة من المرشحين، إن وجدت. وستعلن النتائج النهائية للجولة الاولى يوم 2 ابريل.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;