طلاب الجامعة الأمريكية يناقشون رؤية مصر 2030

طلاب الجامعة الأمريكية يناقشون رؤية مصر 2030

تناولت وزيرة التخطيط هالة السعيد عدة قضايا تتعلق برؤية مصر 2030 مع طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك في إطار الاحتفال الختامي لنموذج مجلس الوزراء أمس فى حرم القاهرة الجديدة يوم الاحد. وناقش هذا الحدث الذي استمر ثلاثة أيام رؤية طلاب الجامعة الأمريكية و 37 جامعة مصرية حول رؤية مصر 2030، خطة التنمية المستدامة، حيث استعرضوا أفضل المشاريع في أربعة مجالات التعليم والطاقة والبيئة والاقتصاد من قبل فرق من الطلاب من القطاعين العام والخاص الجامعات المصرية.
وقالت السعيد خلال الحفل: "إن هذه الأنشطة وخاصة نماذج المحاكاة، لا توفر المهارات العلمية المطلوبة للطلاب فحسب، بل تطور أيضا مهاراتهم القيادية والعمل الجماعي والمهارات التحليلية".
وحضر الوزير مع الطلاب والأكاديميين مراسم الاحتفال بالظروف الاقتصادية في مصر ونتائج أحدث تدابير الإصلاح الاقتصادي، قائلا: "لقد واجهت مصر الكثير من التحديات. لقد وضعنا برنامجا للإصلاح الاقتصادي في عام 2016، والذي قد يكون الأقوى والأكثر صعوبة في تاريخ مصر، إلا أننا شهدنا زيادة في معدلات النمو من 3.6 في المائة في العام الماضي إلى 5.3 في المائة هذا العام. كما انخفضت معدلات التضخم من 33 في المائة إلى 17 في المائة ". وقال السيد سعيد إن الحكومة خصصت 85 بليون دولار للحماية الاجتماعية" بلغ معدل البطالة 12.9 في المائة قبل تعويم الجنيه المصري، انخفضت إلى 11.3 في المائة ".
وقالت السعيد إن استراتيجية 2030 تستند إلى الشراكة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، مؤكدة أن "الحكومة لا تستطيع أن تفعل كل شيء بمفردها". وقالت أيضا إن عاملا مهما لنجاح 2030 الاستراتيجية هي مشاركة الشباب.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;