قائمة شركات الطيران الشهيرة آمنة تماما

قائمة شركات الطيران الشهيرة آمنة تماما

بعض شركات الطيران أكثر أمنا من غيرها لأنها لم تشهد حادثة مميتة واحدة. هنا نستعرض بعض من شركات الطيران الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم التي تتمتع سجلات السلامة نظيفة تماما. الخطوط الجوية هاواي كانت تحلق منذ عام 1929 ولم تضرب أبدا من قبل حادث مميت، مما يجعلها - إذا كانت الإحصاءات صحيحة - أطول شركة طيران في الأعمال التجارية. من حيث عدم فقدان الراكب.
بدأت خطوط طيران هاواي تطير الطائرات الخفيفة على رحلات لمشاهدة معالم المدينة عبر جزيرة أواهو، ويخدم اليوم عددا من الوجهات في المحيط الهادئ، بما في ذلك نيوزيلندا وأستراليا وآسيا والساحل الغربي للولايات المتحدة. وعلى الرغم من أن الشركة عانت من الإفلاس في عامي 1993 و 2003، فإنها لم تضر بسلامة المواطنين. وكانت هذه الخطوط تحلق منذ عام 1971، وخلال فترة عملها الممتدة على مدى 50 عاما، لم يعرف حادث واحد، على الرغم من أن لديها أكثر من 700 طائرة على أسطولها ويخدم حوالي 100 وجهة. ولم تتعرض ايزي جيت للمملكة المتحدة، التي دخلت المجال الجوي في عام 1995، لأية حوادث، وفي واقع الأمر، فإن تاريخها خال من الحوادث التي يصعب فيها العثور على أي حالة خطيرة على رحلاتها.
وخلال 33 عاما من تشغيلها، التي بدأت في عام 1985، لم تشارك شركة ريان إيرلينس في حادث مميت؛ كانت الحالة الوحيدة التي اقتربت فيها من حادث خطير في عام 2008، عندما اضطرت طائرة إلى الهبوط في روما بعد أن تعرضت لهجمات من قبل العديد من الضربات الطيور إلى الأنف والأجنحة والمحركات. ووفقا لموقع تصنيف شركات الطيران، فإن فيرجين أتلانتيك وفيرجن أستراليا هما من بين أفضل 20 شركة طيران أسلم في العالم، وفقا ل AirlineRatings.com. وهي تحلق منذ عام 1974 ومنذ عام 1985؛ لم تتعرض الخطوط الجوية البريطانية لحادث قاتل. وكان الحدث الأكثر احتمالا في عام 2008 عندما سقط أول رائد، جون كوارد، في قاعة المشاهير دون أي قوة من المحرك. وفقا ل إيرلينسراتينغ، با هي من بين أفضل 20 شركة الطيران الأكثر أمانا في العالم.
طيران الإمارات تحلق منذ عام 1985 ويقع مقرها الرئيسي في دبي. تأسست في عام 1985 وتعمل حاليا أكثر من 3600 طائرة في الأسبوع مع أي حادث فادح في تاريخها. وكانت شركة الطيران تحلق منذ عام 2003، مع سجل سلامة نظيفة، حيث أن الحادث الوحيد هو حالة غريبة نوعا ما، حيث تسارعت رحلة الخطوط الجوية الفرنسية في مطار تولوز في فرنسا إلى 35 ميلا في الساعة ثم اصطدمت بجدار خرساني، مما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص على متن الطائرة؛ وأصيب أربعة منهم بجراح خطيرة. كانت كانتاس تحلق منذ عام 1921 وهي ثالث أقدم شركة طيران في العالم، وقد استشهد كانطاس في عام 1988 فيلم رين مان كشركة طيران لم يكن لديه تحطم طائرة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;