مفاجأة العملية العسكرية تهدف لخلو سيناء من الإرهاب فى هذا التوقيت

مفاجأة العملية العسكرية تهدف لخلو سيناء من الإرهاب فى هذا التوقيت

 


أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن مصر ستمر الأيام القادمة بفترة حساسة جدًا بسبب الانتخابات الرئاسية.
وأضاف فرج – خلال مداخلة هاتفية على فضائية "on live" اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة تعلم أن العناصر الإرهابية ستقوم بعمليات إرهابية ضد النظام بهدف إظهار ضعف الدولة وعدم قدرتها وسيطرتها على البلاد، وإرهاب المواطنين لعدم مشاركتهم في الانتخابات، وإظهار صورة الدولة في الخارج بإنها ضعيفة وغير مسيطرة.
وأشار إلى أن القوات المسلحة لا تنتظر الفعل حتى تقوم برد الفعل، بل تقوم بتوجيه الضربات الاستباقية، بعد ورودها معلومات بوجود تخطيطات معينة تتم لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن الشهر الماضي لم يشهد أي عمليات إرهابية، لافتًا إلى إن العناصر الإرهابية تنتظر بداية الانتخابات الرئاسية حتى تقوم بعملياتها ضد الدولة.
وكان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أعلن صباح اليوم الجمعة، بدء تنفيذ "خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية" في شمال ووسط سيناء، ومناطق بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
وأكد أن القوات الجوية قامت باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة
والذخيرة التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.
وأضاف أن القوات البحرية تقوم بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.
وأشار إلى أن قوات حرس الحدود والشرطة المدنية تشدد من إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية، والمجرى الملاحي، كما تقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة لتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية بشتى مناطق الجمهورية.

 
 
 
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;