تسلق جبل الدير في جنوب سيناء

تسلق جبل الدير في جنوب سيناء

تسلق جبل الدير في جنوب سيناء هو تحد فريد للمغامر الحقيقي. وجبل الدير (جبل الدير) هو واحد من الجبال الأكثر جمالا في جنوب سيناء تقع فوق دير سانت كاترين، ويتم الوصول إلى قمتها من خلال مسارات المشي المثيرة للإعجاب مع مناظر طبيعية جميلة. في الطريق إلى قمة جبل الدير، يوصى بزيارة الدير القديم والسد البيزنطي القديم، ويمكن للزوار الاستمتاع ببعض أقدم الأديرة في جنوب سيناء، بما في ذلك سانت غالاكتيون وسانت إبيستيم، في الطريق إلى أسفل .
جبل الدير هو جزء من منطقة جبلية عالية تقع في جميع أنحاء مدينة سانت كاترين، التي وصفت بأنها كتلة من الصخور وعرة، ذروة مدورة كبيرة والقمم المكسورة قليلا منتشرة مع أنقاض البيزنطية. مسارات المشي هي صعبة وتتطلب حالة بدنية جيدة. أفضل طريق صعود هو واد على الجانب الغربي. وهناك العديد من نباتات الزيتون وأشجار النخيل متوسطة الحجم التي تغطي الجبل، بينما على الجانب الأعلى من جبل الدير هو 2000 متر درج ينزل مباشرة إلى دير سانت كاترين الكبير.
على الرغم من أن المنطقة جافة جدا، وهناك عدة آبار المياه واضحة تقع بالقرب من مسارات، وتوفير الناس والحيوانات الذين يعيشون في الصحراء مع مصدر أساسي للحياة. وهناك بدو محليون يعيشون في المنطقة ويعمل بعضهم كمرشدين سياحيين ينظمون النقل بالسيارات أو الإبل. وتسلق جبل الدير ليس رحلة سهلة، لكنه يستحق الجهد، كما يمكنك تسلق من الدير في تسوية نصرة، حيث يمكنك الاستمرار في جبل سيناء أو إنهاء الرحلة في الدير.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;