لقاء الأبطال الذين جاءوا لإنقاذ ضحايا حلوان

لقاء الأبطال الذين جاءوا لإنقاذ ضحايا حلوان

تحدث صلاح مجاهد، المواطن الذي تدخل في مهاجمة الإرهابي الذي حاول تفجير كنيسة الشهيد مينا يوم الجمعة في منطقة حلوان بجنوب القاهرة، عن تفاصيل الحادث وقال مجاهد خلال اتصال هاتفى معه فى التليفزيون "ان الارهابى كان يسير فى الشارع ويطلق النار بشكل عشوائى فى الهواء لتخويف الناس. وجئت من الخلف، قذفته، وتم خطف سلاحه لتفريغه وايضا لكم رأسه  بينما كان الارهابي يقول انك لا تحصل على الحقائق الصحيحة. " واضاف "ان اهتمامي الوحيد هو حماية الابرياء الذين كان من المحتمل ان يكونوا قد تعرضوا للضرر". ودعا مجاهد الذي كان يعمل سابقا في القوات المسلحة المواطنين إلى إبلاغ السلطات الأمنية بسرعة بأي أنشطة مشبوهة أو إرهابيين حتى يتمكنوا من التعامل معها فورا.
وقال الشيخ طه، إمام المسجد الموجود بجوار الكنيسة "كنت استعد لصلاة الجمعة في المسجد ثم جاء أحد المصلين وقال لي أن بعض الإرهابيين يحملون بنادق آلية يسيرون نحو الكنيسة. وشرعت في دعوة الناس من خلال الميكروفون إلى الخروج والدفاع عن إخوتهم "، . واضاف الشيخ "البالغ من العمر 24 عاما" استجاب جميع الناس لمكالمتي وخرجوا بشكل كبير ".
حيث وقع هجوم بالكنيسة صباح الجمعة عندما استخدم مسلحان سلاحا ناريا لاستهداف العشرات من المصلين المسيحيين الذين كانوا يحضرون خدمة دينية، وفقا لما جاء فى بيان لوزارة الداخلية. ووفقا للبيان، فتح المهاجمون النار على متجر الأجهزة المنزلية، ثم توجهوا إلى الكنيسة، حيث حاولوا التعدي على أمن محيط الكنيسة. وقالت وزارة تمكنت من القبض على أحد المهاجمين بعد إطلاق النار عليه من قوات الأمن، وتمكنت من ابطال مفعول الحزام الناسف الذي ربط حول الصدر المتشدد، بينما فر الآخر من مكان الحادث.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;