سباقات الجمال في الصحراء الشرقية في مصر

سباقات الجمال في الصحراء الشرقية في مصر

تستحق الصحراء الشرقية في مصر بالتأكيد زيارة، فإنه يستعد للزوار، المصريين والأجانب على حد سواء. وتتميز محافظة الإسماعيلية بمناظر طبيعية ساحرة وجميلة، حيث يجتمع حوالي 13 قبيلة بدوية كل عام لاستضافة مهرجان سباق الهجن الدولي في مدينة فايد بالإسماعيلية.
في مارس 2018، ستتحول الصحراء الشرقية في مصر إلى مسار سباق؛ يتنافس الفرسان المتنافسون على إبلهم أنفسهم عبر الرمل، في حين أن قوافل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات سرعة جنبا إلى جنب معهم - الزوار الحصول على ركوب مثيرة وعرض كبير للسباق كذلك.
سباق الجمل هو جزء من مهرجان الإبل السنوي خارج مدينة الإسماعيلية. يتنافس نحو 150 جمال في السباق الذي يتراوح بين مسار قصير نسبيا من ثلاثة كيلومترات إلى سباق 15 كيلومترا، أو ثلاث لفات حول الدائرة التي تبلغ خمسة كيلومترات. الفرسان هم في الغالب الأطفال الصغار، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 سنة، وأحيانا حتى الأصغر سنا.
ومن المتوقع أن تكون المنافسة بين القبائل البدوية في السباق قوية، حيث سيحصل الفائزون على 100 ألف جنيه، مقسمة بين الفائزين من مختلف الأعراق.
وتأمل محافظة الإسماعيلية أن تشجع سباقات الهجن السياحة، حيث يقول المنظمون إن عددا متزايدا من السياح الدوليين يزورون المهرجان كل عام، على الرغم من أنها لا تشارك في السباق، فإنها تعيش تجربة من حياة الوقت.
وقال الشيخ سليمان أبو شكري عن قبيلته التي تمتد أراضيها من شبه جزيرة سيناء المصرية إلى المملكة العربية السعودية المجاورة: "إنها المرة الأولى التي يأتون فيها".
تقع محافظة الإسماعيلية في الجزء الشمالي الشرقي من مصر بين محافظة بورسعيد ومحافظة السويس، حوالي ساعة ونصف من القاهرة. وكان اسمه إسماعيل باشا، نائب الملك العثماني في مصر، الذي أشرف على البلاد خلال بناء قناة السويس.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;