تدشين وتوقيع كتاب ” التدخل الوقائي المبكر للإعاقة ” للدكتور واصف كابلي

تدشين وتوقيع كتاب ” التدخل الوقائي المبكر للإعاقة ” للدكتور واصف كابلي
قام اليوم الخميس الموافق ١٤ديسمبر 2017 الدكتور / واصف احمد كابلي بتوقيع كتابه الذي يحمل عنوان " التدخل الوقائي المبكر للاعاقة " في معرض الكتاب بجدة علي المنصه رقم ٢ في الساعة الثامنة مساءا ويخصص ريع الكتاب لصالح المعاقين ذوي القدرات الخاصة
و الهدف من هذا الكتاب هو أن نضع بعض النقاط التي يمكن أن تفيد المرء في تجنب الوقوع في الإعاقة. ولأن هناك بعض المسببات التي تؤدي إلى حدوث إعاقة لعدم إلمامنا بالطرق والوسائل والخطوات الواجب اتباعها قبل وفي أثناء الزواج وخلال الحمل وبعد الولادة، فقد جمع هذا الكتاب في أقسامه المتعددة معلومات من السهل متابعتها بمراحلها المختلفة بالاستناد إلى المصادر العلمية الموثوقة. وبعملية ذات أساسٍ خبروي وضع الكتاب ممارسات هذا العمل، متتبعاً الفائدة المرجوة من ذلك، من أجل بث المعرفة الوقائية. حيث إن الوقائع الإحصائية والبحثية أثبتت عدم إلمام الكثير بأنواع الإعاقات وكيفية الذود عنها.
والجدير بالذكر ان الدكتور واصف بن احمد كابلي حاصل علي دكتوراه في السيرة النبوية من جامعة الحضارة الإسلامية - لبنان، رئيس مجلس إدارة مركز نداء الأمل بجدة للمعاقين ورئيس مجلس إدارة مركز جدة لذوي الاحتياجات الخاصة للبنات، له العديد من المؤلفات أهمها خواطر في الأنوار والأسرار 2009 وأيضا شخصية اقتصادية معروفة بدأ امتهان التجارة منذ زمن مبكر من عمره، ومن اجلها طاف الكثير من بلاد العالم، لكن اللافت ان حبه للسفر بدأ قبل عمله كتاجر، فقد ارتحل الى عدة بلاد اوروبية وافريقيا وهو ما يزال طالباً بالمرحلة الثانوية، مما يجعله “رحالة صغير” في تلك المرحلة من العمر، وبذلك الاسلوب في السفر، الذي اعتمد على السيارة بدءا من القاهرة، ثم شحن سيارته مع رفاقه في باخرة، وامتطاها من ايطاليا الى المانيا، ثم عودة الى المغرب العربي فالقاهرة مرة اخرى.. وكان من اللافت كذلك انه وفي المانيا قد عمل في مصنع حديد هناك مع رفاقه، لمدة حوالى شهرين، قبل ان يقفل الجمع عائدين عبر هولندا وبلجيكا وفرنسا واسبانيا، ما يجعله يؤكد ان تلك الرحلة شكلت تبديلاً في مسار حياته، وتغييراً في افكاره ونظرته للدنيا، بفوائد ودروس كثيرة. والدكتور كابلي قام بتأليف عشرات الكتب، وهو الامر الذي جعله صاحب استحقاق للدكتوراه الفخرية، التي منحتها اياه جامعة الحضارات في لبنان، وكان يريد من كل مؤلفاته ان يوصل رسالة مفادها المختصر هو تقديم صورة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم واخلاقه ورسالته السامية الى الناس في شكل مبسط ليكون قدوة لكل من يقرأ كتبه وخاصة الشباب، مع التأكيد على التسامح والمحبة والسلام، ونبذ التطرف والعنصرية والكراهية.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;