السفير البريطاني بالقاهرة يحتفل باليوم العالمي للمعاق

السفير البريطاني بالقاهرة يحتفل باليوم العالمي للمعاق
إلتقي اليوم السفير البريطاني في مصر السيد/ جون كاسون ،ولآعبي منتخب مصر الذهني الباراليمبي للسباحة ومنتخب تنس الطاولة ،العائدين مؤخرا من المشاركة في بطولات العالم للعبتين ،وذلك بمقر السفارة بجاردن سيتي .
حضر اللقاء المهندسة/ أمل مبدي رئيس الإتحاد المصري للإعاقات الذهنية والمهندس/ محمد عصام عضو مجلس الإدارة
،ورحب جون كاسون باللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية ،وحرص علي التقاط الصور التذكارية معهم .
وفي كلمته أكد السفير البريطاني أن الإعاقة ليست مشكلة فرد لكن المجتمع كله معني بها ،ولابد من تضافر جهود منظمات المجتمع المدني لحل مشكلات ذوي الإعاقة.
من جانبها وجهت المهندسة أمل مبدي رئيس الإتحاد ،التحية والشكر للسفير البريطاني ،لافتة إلي أن السفارة البريطانية من أهم الداعمين لقضية الإعاقة وحقوق ذويها .
وأكدت أن الاحتفال باليوم العالمي للمعاق هذا العام يأتي مع تحقيق منتخبات مصر الذهنية الباراليمبية لإنجاز كبير في أول مشاركة لهم في بطولات العالم ،مشيرة إلي أن منتخب تنس الطاولة الذهني الباراليمبي حقق الفوز ب 8 ميداليات (4 فضية ، 4 برونزية) في بطولة العالم التي أقيمت في براج بدولة التشيك الشهر الماضي ،فيما حقق منتخب السباحة العائد منذ أيام من دولة المكسيك ميداليتان واحدة ذهبية والأخري فضية للاعبة مريم طارق ،بالإضافة للحصول علي مراكز متقدمة في البطولة .
وأوضحت مبدي أن منتخب السلة الذهني الباراليمبي شارك أيضا لأول مرة في بطولة العالم والتي أقيمت بإيطاليا واستفاد اللاعبون من الإحتكاك بمنتخبات قوية ،علاوة علي اكتسابهم خبرات اللعب في الأجواء العالمية ،بما يؤدي لارتفاع المستوي وتحقيق نتائج في أفضل البطولات القادمة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;