”برلمان القادة لشباب العرب” يدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية

”برلمان القادة لشباب العرب” يدعو لمقاطعة المنتجات الأمريكية

يا أبناء الأمة العربية والإسلامية في كل مكان أيها الأحرار تحت سماء الله وعلى أرضه يا شرفاء العالم ومحبي السلام والحق والخير في كل مكان. خرج علينا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقراره التعسفي الجائر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في تحدي واضح لكل الأعراف والمواثيق الدولية وفي إغفال واستهتار لأمة المليار - الأمة الإسلامية  ونحن إذ نعتبر هذا القرار باطلا عرفا وشرعا وقانونا وإذ نستنكره ونشجبه بأشد العبارات لنؤكد على التالي:

أولا :- رفضنا للقرار الأمريكي جملة وتفصيلا وذلك لمخالفته مواثيق وقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد أن مدينة القدس هي مدينة محتلة تم اغتصاب أرضها عام ١٩٦٧م .. وان هذا القرار يخالف الاتفاقيات الثنائية بين الفلسطينيين والجانب الإسرائيلي القاضية بعدم تغيير الوضع القائم في القدس وأعتبارها تخضع لمرحلة الحل النهائي.
ثانيا : - ندعو منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية لسرعة الانعقاد وبكامل أعضائها للرد على هذا القرار المجحف.
ثالثا :- يهيب البرلمان العربي لقادة الشباب بشعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف عند مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه فلسطين وشعبها العربي .
رابعأ :- يدعو البرلمان العربي لقادة الشباب شعوبنا العربية والإسلامية إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية دون استثناء.
خامسا :- ندعو مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بالوقوف في وجه هذا القرار المجحف باعتباره يخالف المواثيق الدولية والضغط على الجانب الأمريكي للتراجع عنه.
سادسا :- يشيد البرلمان العربي لقادة الشباب بالهبات الجماهيرية الدولية والمحلية التي خرجت نصرة للحق والعدل ونؤكد على أهميتها في سبيل إحقاق الحق.
سابعا :- يعتبر البرلمان العربي لقادة الشباب نفسه في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات على هذا الصعيد واتخاذ ما يلزم من إجراءات نصرة لأهلنا في فلسطين .

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;