تظل الحفلات الفنية التي تنظمها دار الاوبرا المصرية في مهرجانها الصيفي بمثابة غذاء العقول الذي يخاطب المشاعر والوجدان ويبقي التميز عنوانا لها وهو ما تأكد في أوبرا الاسكندريه ودمنهور عندما علقت لافتة كامل العدد علي جميع الحفلات في ظاهره تعبر عن ذائقة الجمهور الذي يسعي الي انتقاء الجيد ونبذ الردئ وهو ما اتضح ايضا في حفل اميرة الايقاع نسمة عبد العزيز التي بدت وكأنها احدى بطلات قصص الاساطير يملؤها التفاؤل والأمل وابتسمتها التي لا تفارقها حتي اصبحت جزء من تكوينها وهي تغازل معشوقتها آلة الماريمبا في الحفل الذي اقيم مساء الثلاثاء 25 يوليو علي مسرح اوبرا الاسكندريه وقدمت خلاله فاصلا موسيقيا متنوعا وهي تحكم قبضه يديها علي مطرقتى الالة اللذان بدا وكانهما نبتا من كفيها ليتوحدا مع اصابعها وتنطلق لتعزف على آلتها المفضلة التى كادت ان تنطق كلمات الاغانى بسبب براعتها فى الاداء الذي تضمن بانوراما من الاعمال العربية والغربية منها شط اسكندرية ، اكدب عليك ، انت عمرى ، هذه هى الحياة ، الدنيا ريشة فى هوا ، اشكى لمين ، ديسباسيتو ، الحلوة دى ، ماريمبا فلامينكا ، حارة السقايين ، البخيل وانا ، سواح وشاكيرا الى جانب فقرة للريس كرم ونجله حمدى وقدما عدداً من اعمال الفلكلور الشعبى .
ويعلن مسرح اوبرا السكندريه عن ميلاد جديد لفرقة سواريه التي قدمت فاصلا بقيادة المايسترو مازن دراز والتى قدمت الحان وكلمات ابدعها فنانون عباقرة جاد بهم الزمان ليجتمعوا وتتشكل على ايديهم ملامح تاريخ الموسيقى العربية ويتكون جزء من الوجدان الفنى للجمهور المصرى والعربى وبدأ بموسيقى سواريه لقائد الفرقة مازن دراز ، والله تستاهل يا قلبى اداء احمد محسن ، القلب معاك وشدت بها نهى حافظ ، ركبنا على الحصان اداها محيى صلاح ، لما راح الصبر منه غردت بها رضوى سعيد ونالت تصفيق كثير من الجمهور ، يا دنيا يا غرامى اداها احمد صبرى ، وفى تجرية فريدة نالت اعجاب الحاضرون قدم مطربو الحفل اغنية على ايه بتلومنى لموسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب فى شكل الاكابيلا حيث تم الاداء اللحنى والغنائى بدون موسيقى وصنع المطربون حالة متناغمة بين اللحن والكلمات باصواتهم البشرية فقط باسلوب رائع ومبهر ، يا حودة وتغنت بها