ذكري ميلاد دنجوان السينما المصريه أحمد رمزي.

ذكري ميلاد دنجوان السينما المصريه أحمد رمزي.

 

عزة ابوالسعود.

تحل اليوم الذكرى الـ87 لميلاد دنجوان السينما المصرية أحمد رمزي، والذي كان يمثل فتى أحلام عدد كبير من الفتيات في فترة شبابه، وأثناء تألقه كنجم سينمائي، خاصةً أنه كان يؤدي أدوار الفتى الشقي
وبهذه المناسبة، نتعرف علي أهم المحطات في حياة رمزي ليس من محبي جمال عبد الناصر
أكد رمزي أنه يحب الرئيس الراحل أنور الساداتوليس من محبي الرئيس الراحل جمال عبد الناصروبرر هذا بأنه لم يكن نبيه وكان لديه جنون العظمة.

اول أجر في عمله. أكد رمزي أيضا أن أول أجر حصل عليه نظير مشاركته في أحد الأفلام كان 40 جنيها حتى وصل إلى 1000 جنيه وكان يصور وقتها فيلم “مذكرات خادمة” مع لبنى عبدالعزيز.

احدث أزمة في مدرسة للبنات.
كان يتسم رمزي بقدرته الهائلة على جذب الفتيات ناحيته حتي قبل شهرته ونجوميته وعندما كان عمره 17عاما وقبل عمله في التمثيل كانت الطالبات اللاتي يدرسن في المدرسة المقابلة لمنزله في حي الزمالك يشاهدونه من شبابيك الحمامات من أجل مراقبته وهو يمارس رياضه في الغرفه مما دفع مديرة المدرسة لشدهذه الشبابيك بالطوب الأحمر.

أقرب المخرجين لقلبه.

تعاون رمزي مع العديد من كبار المخرجين ولكن الأقرب لقلبه هو فطين عبد الوهاب، وحلمي حليم الذي عمل معه في خمس افلام منهاأيامنا الحلوة
من أشهرأعماله.أيامنا الحلوة، ثرثرة فوق النيل، البنات والصيفعائلة زيزي، وابن حميدو. وغيرهم من الأعمال التي ظلت وستظل في وجداننا.

"جدير بالذكر"توفي أحمد رمزي يوم 28سبتمبر 2012 عن عمر يناهز 82عاما.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;