أسباب زيارة وفد جامعة كارديف لكلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر

أسباب زيارة وفد جامعة كارديف لكلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن "كلية الفنون التطبيقية" بالجامعة استقبلت وفد رفيع المستوى ممثلاً عن جامعة كارديف متروبوليتان "CMET" من: "المملكة المتحدة البريطانية" برئاسة الدكتور جوليان جرين محاضر فى الإعلان والتكنولوجيا، فى إطار إثراء تجربة التدريس للطلاب من خلال إستكشاف فرص جديدة مع الأطراف الدولية.. لافتاً أن الزيارة تمت بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة، وفى إطار تبادل الخبرات مع كبرى الجامعة الدولية المتقدمة فى مختلف العلوم الأكاديمية والبحثية.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و شئون البيئة و خدمة المجتمع "BUC"، أن من ضمن أهداف زيارة وفد جامعة كارديف متروبوليتان "CMET"، بحث سبل التعاون المشترك بين كلاً من الجامعتين فى "مجالات الفنون التطبيقية والبصرية" وتتمثل فى: "تبادل أعضاء هيئة التدريس، البحث العلمى، زيارات الوفود بين الجامعتين لنقل الخبرات، استحداث برامج أكاديمية جديدة، والتدريب الطلابى"؛ ويأتى ذلك فى إطار الإتفاقية المبرمة بين الجامعتين.. منوهاً أنه تم تقديم عرضاَ يشمل نبذه عن كليات الجامعة المتعددة والمتنوعة، والخطط المستقبلية للتطوير المستمر فى العملية التعليمية.

من جانبه، أشار الدكتور تامر عبداللطيف، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن وفد جامعة كارديف متروبوليتان "CMET" تفقد كل القاعات والمعامل والورش الدراسية فى "كلية الفنون التطبيقية"، وتبعها جولة بداخل الحرم الجامعى لمشاهدة الكليات المتعددة والمتنوعة لتعرف على البنية التحتية والتكنولوجيا بالجامعة.. مشيراً أنه تم إعداد زيارة للوفد البريطانى لتفقد "الأماكن السياحية" فى القاهرة قبل مغادرة "مصر" والعودة إلى "إنجلترا".

فى الموضوع ذاته، أفاد الدكتور تامر فاروق، وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الوفد البريطانى قدم نبذة عن جامعة كارديف متروبوليتان "CMET"، وأهمية البحث العلمى للعملية التدريسية وسُبل التعاون فى المشروعات البحثية؛ والتى تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس والطلاب.. موضحاً أن الزيارة هى جزء من عملية طويلة مستمرة تهدف إلى الوصول إلى شراكة تؤدى إلى درجة مزدوجة من كلا المؤسستين، وتقترب العملية من مراحلها النهائية ونأمل فى بداية العام الدراسى المقبل "2023-2024" أن يتمكن الطلاب من الإنضمام إلى البرنامج الجديد.

فى ختام الزيارة، أشاد وفد جامعة كارديف متروبوليتان "CMET" من المملكة المتحدة البريطانية، بالإمكانيات الموجودة فى "كلية الفنون التطبيقية" داخل جامعة بدر، والتجهيزات المتقدمة التى تضاهى كبرى كليات الفنون فى أوروبا والدول المتقدمة فى "مجالات الفنون التطبيقية والبصرية"، وتوجهوا بالشكر لكل من أسهم فى هذا الصرح العظيم، وما يمتلكه من بنية تحتية وتكنولوجية ومعامل وورش متقدمة.

حضر فاعليات زيارة جامعة كارديف متروبوليتان "CMET" من المملكة المتحدة البريطانية، كلاً من: "المحاسب محمود ندا الأمين العام المساعد للجامعة، الدكتور خالد منصور من قسم المنسوجات فى الكلية، والدكتور أمير يوسف مدير إدارة المكتبة المركزية فى الجامعة".

الكلمات المفتاحية جامعة كارديف

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;