لؤي طارق دويدار: تجربة اليوم الرياضي بالمدارس ستنجب جيلاً مثالياً

لؤي طارق دويدار: تجربة اليوم الرياضي بالمدارس ستنجب جيلاً مثالياً

أشاد اخصائي التغذية والصحة الرياضية لؤي طارق دويدار، بتجربة اليوم الرياضى، التي تتطبقها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع بداية الموسم الدراسي الجديد 2022/2023، مطالباً بضرورة تطبيق التجربة بحرفية للمدارس، وذلك من أجل الوصول بالطلاب إلى اللياقة البدنية والصحية السليمة، مؤكداً انها ستخلق جيلاً مثالياً.

وأكد "دويدار"، خلال تصريحات هاتفية لراديو 9090، على ضرورة وصول الجميع لشكل مثالي بأنظمة دايت، ولكن بدون حرمان، حتى لا يتعرض الشخص لوعكة صحية، نتيجة فقدانه الكثير من العناصر الغذائية الذي اعتاد على تناولها.

وأضاف أن الانشطة الرياضية تعمل على تحفيز الطلاب علمياً وعملياً، وتصقل مواهب الطلاب وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب والوطن معاً، مشيراً إلى ان تجربة اليوم الرياضي بالمدارس، تساعد الطالب على الالتزام، والاستمتاع بالبيئة الصحية المناسبة، بل وتقضي على شعور الطالب بالملل والاحباط، سواء في المدارس او الجامعات، مؤكداً ان الرياضة تولد شعورا جميلا وإيجابيا داخل نفس الطلاب.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن هذه التجربة، واجرائها على 4 مراحل مختلفة، ففي المرحلة الأولى بداية شهر أكتوبر 2022 نسبة 25% من مدارس الإدارة التعليمية.

أما المرحلة الثانية بداية شهر ديشمبر 2022 بنسبة 25% من مدارس الإدارة التعليمية، وفي المرحلة الثالثة بداية الفصل الدراسي الثاني 25% من مدارس الإدارة التعليمية، وأخيراً المرحلة الرابعة بداية شهر أبريل 2023 بنسبة 25% من اجمالي مدارس الإدارة التعليمية.

ونال خريج الهندسه المعمارية لؤي طارق دويدار، شهرة واسعه من خلال تصريحاته بشأن التغذيه و الرياضه وشغفه بإبتكار طرق ووصفات للدايت لتسهل على الجمهور الإلتزام بالرجيم دون الإحساس بالضيق من عدم تناول الطعام، ويقوم بإيصال رسالته ووصفاته من خلال مقاطع الڤيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل فكاهي من خلال حلقات بإسم هندلع الدايت، وهو ما تفاعل معه الجمهور، حتى وصل إلى ٢٠ مليون مشاهدة، على منصات السوشيال ميديا.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;