تعرف على تفاصيل ورشة زراعة الأنسجة فى كلية التكنولوجيا الحيوية جامعة بدر

تعرف على تفاصيل ورشة زراعة الأنسجة فى كلية التكنولوجيا الحيوية جامعة بدر

أعلنت الدكتورة مايسة عمارة، عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم إقامة "ورشة زراعة الأنسجة" فى وحدة زراعة الأنسجة النباتية داخل حرم الكلية، وهى من أهم التقنيات العلمية والتطبيقية وأحد الركائز الأساسية للتكنولوجيا الحيوية الخضراء.. مشيرةً أن ورشة العمل كانت برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى.

أضافت عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن تقنية "زراعة الأنسجة النباتية" تساهم فى تحقيق الأمن الغذائى والتقليل من إستيراد النباتات من الخارج من خلال تعميم فكرة زراعة الأنسجة وإنشاء معامل خاصة بها.. موضحةً أن معامل الكلية توفر خريج قادر على قيادة تكنولوجيا زراعة الشتلات والإنتاج على نطاق واسع للتغلب على عدم كفاية الشتلات فى الأسواق وتوفير شتلات عالية الجودة مع الحفاظ على الأصول الوراثية المتميزة.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور محمود فهمى الصبحى، نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن أهداف وحدة زراعة الأنسجة النباتية هى:

1- فى مجال العملية التعليمية والبحثية: دراسات نظرية وعملية للطلاب والباحثين لإعداد كوادر علمية مدربة وقادرة على مواكبة التطور السريع لهذة التقنية.

2- الدورات التدريبية: يقدم معمل زراعة الأنسجة دورات تدريبية خاصة للطلاب والباحثين بشتى مجالات زراعة الأنسجة والإكثار الخضرى والمستفيدين من الجهات المختلفة؛ بما يتناسب مع طبيعة الفئات المتدربة والهدف من الدورة التدربيبة.

3- مجال الإنتاج والتسويق: يساهم معمل زراعة الإنسجة بصورة فعالة فى إنتاج الشتلات الزراعية ذات الجودة العالية، والتى تلقى قبولاً كبيراً من الناحية التسويقية.

أفاد الدكتور محمود فهمى الصبحى، أن ورشة زراعة الأنسجة فى الكلية يحاضر فيها الدكتور بهاء الدين السيد، والدكتور محمد صلاح بسيونى، وبتنظيم من المدرس المساعد أمل غانم، وكان عدد الراغبين فى ورشة العمل أكثر من (500) طالب وطالبة وتم تنفيذ الورشة على مراحل حتى يتسنى لجميع الطلاب التدريب العملى بدقة واتقان لكى يحققوا أقصى استفادة من ورشة العمل.. منوهاً أن الرسالة التى تريد أن تقدمها الكلية فى هذا التخصص هى:

1- تقديم الإستشارات العلمية فى مجال زراعة الأنسجة النباتية.

2- إعداد كوادر فنية قادرة على المنافسة فى سوق العمل بهذا المجال.

3- إنتاج شتلات زراعية من مختلف أنواع النباتات؛ لتلبية إحتياجات السوق.

4- تطوير البحوث فى "مجال التكنولوجيا الحيوية النباتية"؛ للتغلب على مشاكل الزراعة التقليدية.

الكلمات المفتاحية مايسة عمارة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;