محمد عماد الدين: مشكلة ترهلات البطن لا ترتبط بالضرورة بالسمنة

محمد عماد الدين: مشكلة ترهلات البطن لا ترتبط بالضرورة بالسمنة

أكد الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن مشكلة ترهلات البطن لا ترتبط بالضرورة بالسمنة وإن كانت في بعض الأحيان ترتبط بالنجاح في التخلص من مقدار كبير من الوزن الزائد، إلا أن بعض الأشخاص الذين يتناسب طولهم مع وزنهم وأحياناً من يعانون من النحافة أيضاً، يعانون كذلك من مشكلة ترهلات البطن.

وقال الدكتور محمد عماد الدين ترجع مشكلة ترهلات البطن دائماً إلى ضعف عضلات البطن، وأياً كانت الأسباب الكامنة خلف ضعف هذه العضلات إلا أنها ينتج عنها في النهاية ترهل البطن، وإعطائه شكل غير مرغوب فيه.

وأضاف الدكتور محمد عماد الدين يعتبر البطن المشدود من علامات الصحة والجمال، فالنساء قد يسعين للحصول على بطن مشدود ذو مظهر صحي، في حين أن الرجال يرغبون دائماً في الحصول على بطن يظهر شكل العضلات بصورة توحي بالقوة.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين تحتاج عضلات البطن إلى ممارسة الرياضة بانتظام لتحتفظ بقوتها، وتحافظ على شكل البطن متماسكاً وجميلاً ولا يخفى على أحد أن التكاسل في ممارسة الرياضة يؤثر سلباً على صحة الانسان على المدى الطويل، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة يعتبر أحد أهم العوامل للمحافظة على الحيوية، والنشاط، والرشاقة، والصحة، والشباب لأطول فترة ممكنة من عمر الإنسان.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين أن عملية شد ترهلات البطن هي عملية جراحية، يتم فيها إزالة الدهون والجلد الزائدين من منطقة البطن، وتتم بغرض إكساب البطن مظهرًا أكثر تماسكاً وجمالاً، وقد تتضمن هذه العملية إزالة الدهون الكبيرة فقط من منطقة البطن لتحسين شكله، أو قد تتبع بعملية نحت للجسم في منطقة الخصر أو البطن لتحديد شكل عضلات البطن وإبراز جمالها.

الكلمات المفتاحية محمد عماد الدين

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;