وليد الدالى يوضح عوامل وأسباب ظهور الدوالي عند النساء أكثر من الرجال

وليد الدالى يوضح عوامل وأسباب ظهور الدوالي عند النساء أكثر من الرجال

صرح الدكتور وليد الدالى استشاري جراحة الأوعية الدموية وأستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة ، ان الدوالي تتكاثر وتتطور من تأثير الهرمونات النسائية والحمل، وأهم عامل لظهور الدوالي هو العامل الوراثي والسبب الرئيسي أيضا ضعف جدران الأوردة، وهذا يؤثر على الصمامات الموجودة داخل الأوردة مما يؤدي الى توسع الأوردة وبالتالي بروز الدوالي.

وقال الدكتور وليد الدالى ان بعض النساء تتخوف من عمليات الليزر برغم انها الافضل حيث ان عملية الليزر تستغرق نحو ساعة وهي عملية انتقالية يمكن للسيدة بعد إجرائها العودة الى منزلها وهي بعكس العمليات التي كانت تستخدم سابقا التي تحتاج إلى بنج عام وتلزم السيدة البقاء في المنزل عدة أيام حتى يلتئم الجرح.

وأكد الدكتور وليد الدالى إن مضاعفات عملية الليزر قليلة جدا تكاد تنعدم قياسا بالعمليات التقليدية السابقة ومن ابرز المضاعفات في عملية الليزر إن وجدت، التهاب وريدي سطحي يمكن معالجته سريعا بأدوية مضادة للالتهاب.

وأوضح الدكتور وليد الدالى أن زيادة الوزن قد تساعد كثيرا في تكوين الدوالي والأوردة العنكبوتية، لأن زيادة الوزن تساعد في إضافة الضغط على الساقين وتجعل صعود الدم الوريدي الى القلب من الساقين أكثر صعوبة.

الكلمات المفتاحية وليد الدالى

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;