حزب أبناء مصر يشيد بقرارات الحكومة.. ويطالب المواطنين بتطبيقها

حزب أبناء مصر يشيد بقرارات الحكومة.. ويطالب المواطنين بتطبيقها

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، عضو تحالف الأحزاب المصرية، بالقرارات الجديدة التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، من منطلق حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين للعبور من هذه المرحلة الصعبة والخطيرة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشار "بركات"، في بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن قرارات رئيس الوزراء الأخيرة بحظر التجوال الجزئي، والإيقاف الجزئي لحركة النقل العام، جاءت وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أن هذه القرارات ستكون في مصلحة المواطنين للحد من انتشار الفيروس اللعين.

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن الدولة ممثلة في مؤسسة الرئاسة وأيضًا الحكومة والمؤسسات الإعلامية، قامت بدورها على أكمل وجه، من حيث التوعية والتنبيه من خطورة فيروس كورونا، مناشدًا الشعب المصري بالالتزام بقرارات الحكومة للعبور من هذا النفق المظلم.

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اتخذت عدة اجرات ظهر اليوم وهي :

1-حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الـ7 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً لمدة اسبوعين إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من الـ7 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً لمدة أسبوعين.

2- ستغلق المحال التجارية والحرفية ابتداءً من الساعة بما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية والمولات 5 مسااءً حتى 6 صباحا مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، والقرار لا يسري على المخابز والصيدليات.

3- تعلق جميع المقاهي والكافيهات والكفتريات والملاهي والنوادي الليلية واى ما يمثلها تقدم أنشطة ترفيهية غلق كامل طوال المدة.

4- ستغلق أمام الجمهور جميع المطاعم وما يقدم الماكولات وأن يقتصر العمل بها على توصيل الطلبات للمنازل فقط "دليفري".

5- تعلق جميع الخدمات التى تقدمها الوزارات للمواطنين "الشهر العقاري - المرور - سيتم تعليق كافة الخدمات طول هذه المدة يستثني منه الصحة لقيد الموليد والوفيات.

6 -غلق كل النوادي الرياضية ومراكز الشباب والصالات الرياضية.

7- تعليق الدراسة لمدة 15 يوم أخرى في المدارس والجامعات.

8 -يستمر العمل الخاص بمجلس الوزراء بتخفيض حجم العاملين بالمصالح الحكومية 15 يوم إضافية بعد إنتهاء مدة القرار الماضي.

9- يستثنى من القرار المستشفيات والعاملين بالمستشفيات.

10- سيتم تطبيق العقوبات الموجودة في قانون الطوارئ لمن يخالف القرارات غرامات تبدأ من 4 الآف جنيه وتنتهي بالحبس وتنادي الحكومة المواطنين بالالتزامات بالقرارات.

11 - الداخلية ستتعامل بحزم وقوة مع من يخالف القرارات والإجراءات لأنه يضر أسرته ومصر بأكملها

الكلمات المفتاحية حزب أبناء مصر يشيد قرارات الحكومة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;