وزير الرياضة يشهد ختام اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم

وزير الرياضة يشهد ختام اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء، ختام إختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم " نجوم مصر Stars Of Egypt " والتي نفذتها الوزارة بداية من الأحد ٢٦ يناير وتختتم فعالياتها اليوم بمركز شباب الجزيرة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص .

واطمأن وزير الشباب والرياضة على سير الاختبارات في يومها الاخير ، مؤكداً على اهتمام القيادة السياسية بمثل هذه المشروعات والتي تسهم في زيادة قاعدة الممارسة الرياضية ، واكتشاف وانتقاء الموهوبين في جميع المحافظات، والتي تعد نواة لتزويد المنتخبات القومية، موضحاً الاعتماد على الأساس العلمي والاستدامة في هذه المشروعات في وجود متخصصين من داخل وخارج مصر.

اوضح الدكتور اشرف صبحي انه تم الكشف الطبي على المتقدمين للاختبارات من خلال نُخبة من أكبر الأطباء المتخصصين، مبيناً أنه يشرف على اختبارات " نجوم مصر " مجموعة من أكبر الخبراء في كرة القدم وذلك لانتقاء أفضل العناصر المميزة والموهوبة من المتقدمين على مستوى الجمهورية على عدة مراحل.

اشار وزير الشباب والرياضة انه تم الانتقاء وفق مجموعة من الاختبارات والقياسات الفسيولوجية لتحديد الموهبة ، تليها مرحلة التدريب وصقل المهارات ، في مراكز جغرافية تغطي مختلف محافظات مصر ، ثم إختيار المميزين للتدريب تحت أيدي متخصصين وأجانب ، ليتم تسويقهم على أكبر الأندية على المستوى المحلي والأوروبي.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت وقعت بروتوكول تعاون مشترك مع شركة هولندية بهدف اكتشاف المواهب في كرة القدم كمشروع قومي علمي تحت مسمى " نجوم مصر " ، وخصصت الوزارة عدة أماكن للحصول على استمارة المشاركة في اختبارات المشروع وهي " مركز شباب الجزيرة بالقاهرة ، مركز شباب التجمع الأول بالقاهرة ، مركز شباب زايد بمدينة ٦ أكتوبر " وذلك بعد التسجيل الالكتروني.

الكلمات المفتاحية أشرف صبحي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;