الدكتور « أحمد الشرقاوي »أصبح الاهتمام بالجمال يمثل ثقافة عامة

الدكتور « أحمد الشرقاوي »أصبح الاهتمام بالجمال يمثل ثقافة عامة

هو عبقرية البساطة ،و أن عشقه التحدى جعله يبدع في تخصصه ،و لانه قادر على منح الجمال لان نظرته للجمال تكمن في أنها جوهر الطبيعة.

جراح التجميل الدكتور أحمد الشرقاوي هو إنسان صادق و ملتزم أتقن التجميل باحتراف .

الدكتور أحمد الشرقاوي ،كثير منا يعاني من التجاعيد في سن مبكر ، ما هي أنواع التجاعيد، ما هي أسباب ظهور التجاعيد المبكرة ، وكيفية الوقاية من التجاعيد؟

التجاعيد عادة تظر مع التقدم في العمر، وأول ما تبدأ في الظهور تظهر تجاعيد عند الزاوية الخارجية للعين ،ويكون هذا بعد الثلاثين بقليل ثم تيدأ التجاعيد فى الظهور تباعا فى مناطق أخرى مثل الجبهة، والخدود أسفل العين ،

وتظهر الخدود مبكرا لأسباب مختلفة مثل ان تكون طبيعة الشخص التوتر الزائد أو فقدان الوزن بنسبة كبيرة مثلما يحدث بعد عمليات السمنة أو لعدم العناية بالبشرة ،وكثرة تعرضها للشمس والتغذية الغير صحية والتى تفتقد للفيتامينات الموجودة فى الخضروات الطازجة والفاكهة وأيضا تظهر التجاعيد مبكرا حول العين وفى الجبهة اذا كان المريض بحاجة لنظارة طبية ولم يستعملها لفترة طويلة.

تجنب الأسباب السابقة مع العناية بالبشرة بالنظافة والكريمات المرطبة هو افضل وسيلة لتأخير ظهور التجاعيد.

ولعلاج التجاعيد يمكن الان استخدام البوتوكس أو الحقن بالدهون أو الفيلر كما يكن استخدام الليزر أو التقشير الكيميائي حسب الحالة وطبيعة الجلد

هل عملية شد البطن و الصدر تترك ندبات محل الجراحة،و هل لها مضاعفات مستقبلية على الجلد، وهل يعود الترهل مرة أخرى؟

عملية شد البطن تتم عن طريق جرح فى أسفل جدار البطن، ولكنه تمتد من جانب البطن للجانب الاخر

هذه الندبة،و تكون فى رخية البطن الطبيعية الموجودة ،ومع استخدام الكريمات والمراهم المناسبة تصبح هذه الندبة غير ملحوظة بعد مدة ثمان شهور لعام، والنتيجة تكون مرضية جدا عند بعض المرضى طبقا لطبيعة الجلد وخاصة ذوى البشرة البيضاء.

بالنسبة لعمليات شد الثدى فتوجد ندبة حول الحلمة وأخرى بالطول أسفل الحلمة ونزلة بالعرض فى الرحبة الموجودة أسفل الثدى وفى اغلب الأحوال تكون هذه الندبات غير ظاهرة ولكن احيانا نحتاج لجراحة إضافية بعد ستة اشهر من الجراحة الاولى على الاقل لمراجعة هذه الندبات ولكن عموما تكون نتائج هذه الجراحة مرضية جدا.

الجراح الكبير دكتور أحمد ،لقد وجدت مؤخرا عمليات تجميل مثل الصنفرة _و التلميع الكرستالي_التقشير الكيميائي ,هل لهذه العمليات تأثيرات على المدى البعيد،يعني مثلا ظهور علامات الكبر مبكرا مثل التجاعيد والترهلات الخاصة بالبشرة؟

عمليات التلميع الكريستالى والتقشير الكيميائي الغرض منها هو نضارة جلد الوجه ولا تتسبب فى ظهور التجاعيد مبكرا، ولكن فى كل الأحوال لا ينبغى المبالغة فى استخدام هذه الطرق بكثرة .لانه مع التعرض للشمس ممكن ان تحدث بقع بنية فى جلد الوجه

هل من الممكن علاج الندبات الناتجة من حب الشباب ،من حيث نجد بعض الشباب لديهم ندبات مثل الحفر على البشرة ؟

حب الشباب من المشاكل الطبية التى لا يوجد لها علاج حاسم ،ولذلك توجد طرق عديدة للعلاج يكمل بعضها البعض مثل العلاج بالأدوية، والمراهم ،والتقشير الكيميائي ،والليزر ولكن مع وجود حفر عميقة فيلزم احيانا عمل جراحة بسيطة لتسليك الندبات من تحت الجلد مع حقن دهون.

في بعض الأحيان نجد تصبغات جلدية بعد جلسات الليزر ،ما هي الأسباب التي أدت إلى ظهور التصبغات؟

بعد اجراء العلاج بالليزر يجب عدم تعرض الجلد للشمس لان هذا التعرض يحفز الخلايا الصبغية للانتشار، وتسبب الصبغات البنية بالجلد.

ولذلك يجب استعمال واقى الشمس لفترات طويلة بعد العلاج بالليزر، وأحيانا يكون من الأفضل العلاج بالليزر فى فصل الشتاء.

ما هي دواعي اللجوء إلى عمليات التجميل ؟

هناك جراحات تجميل ضرورية لعلاج عيوب خلقية مثل الشفة الارنبية أو لعلاج أورام الجلد أو اعادة بناء اجزاء فقدت من الجسم نتيجة حادث أو بعد استئصال هذا الجزء من الجسم نتيجة إصابته بورم كما تعنى جراحات التجميل بعلاج اثار الحروق .وإصلاح التشوهات التى تنتج عنها.

ولكن اغلب الناس ينظرون لجراحة التجميل انها معنية بالأساس بجراحات الجمال وأذن السؤال لماذا يسعى الناس لجراحات الجمال؟

اولا أصبحت عدة الجراحات آمنة جدا كما أصبحت نتائجها ناجحة ومرضية

ثانيا اصبح الاهتمام بالشكل والجمال يمثل ثقافة عامة فى كل المجتمعات الإنسانية وعند كل الناس الغنى منهم ومتوسط الحال

ثالثا أصبحت ثقافة الجمال ذات تأثير اجتماعى متزايد فأصبح الشكل الجميل ميزة عند التوظف وعند الزواج وأصبح عاملا مهما للنجاح فى الحياة العملية

رابعا أصبحت هذه الجراحات متاحة للجميع فحتى محدودى الدخل يستطيعون اجراء هذه الجراحات فى المستشفيات الجامعية والعامة

خامسا لابد من التأكيد أم من يسعون لإجراء هذه الجراحات يعانون نفسيا واجتماعياً من عيوب فى الشكل يرونها وتؤثر عليهم بشكل كبير وجراحات الجمال تساعدهم على تخطى هذه المعاناة مما يؤدى لنجاحهم فى حياتهم ولكن بالطبع يجب على جراح التجميل الحذر لان بعض المرضى يعانون من أمراض نفسية حقيقية وهذه يجب ان تكون لها الأولوية فى العلاج ويجب عدم اجراء جراحات جمال لهم.

وأخيرا وليس آخرا لك خالص التحية والشكر.

كل الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم على المقابلة الرائعة .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;