مؤتمر عن الهندسة القيمية وإدارة المشروعات بالتنسيق مع الجامعة الأردنية

مؤتمر عن الهندسة القيمية وإدارة المشروعات بالتنسيق مع الجامعة الأردنية

استكمالا لنشاط الفرع الإقليمي للجمعية الأمريكية للهندسة القيمية ودوره في نشر ثقافة التوفير في بلاد شرق البحر المتوسط وجميع الدول الأفريقية .

قامت الدكتورة المصرية جاكلين فهمي رئيس الفرع الإقليمي للجمعية الأمريكية للهندسة القيمية بالتنسيق مع الجامعة الأردنية وممثل الفرع الاقليمي بالأردن بعمل مؤتمر عن الهندسة القيمية وادارة المشروعات .

قام الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية خلال المؤتمر بتسليم درع تقدير من الجامعة للدكتورة جاكلين عن نشاطها في المنطقة وخاصة الأردن .

حيث قامت الدكتورة من خلال المؤتمر بتسليط الضوء علي أهمية تطبيق الهندسة القيمية لما لها من دور واضح و مباشر في محاربة الفساد و تحقيق اعلي استفادة من موارد الدولة .

كما أوضحت من خلال المؤتمر عن أسباب تقلص القيمة في كثير من المشروعات او ربما تحول العديد من المشروعات لمشروعات متعثرة والناتجة من عدم الاكتراث لحساب قيمة المشروعات في البداية وما يتضمنه من حسابات التكلفة خلال العمر الافتراضي للمشروع والتحليل الوظيفي لعناصر المشروع و غيرها من المسببات المؤدية لتقليص قيمة المشروعات او المنتجات المختلفة.

حضر المؤتمر نخبة من كبار متخدي القرارات من العديد من الوزارات والجهات المعنية كذلك القوات المسلحة وكبار شركات المقاولات والشركات المشتركة في صناعة التشييد بشكل خاص وغيرها من الصناعات الأساسية بالأردن كالبوتاس والفوسفات ، وغيرها .

وقد تناقل الخبر العديد من وسائل الإعلام الأردنية و علي رأسها التليفزيون الأردني الرسمي.

الكلمات المفتاحية مؤتمر الهندسة الجامعة الأردنية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;