روسيا تعلن انتهاء الحرب في سوريا

روسيا تعلن انتهاء الحرب في سوريا

أكد يسرجي لافروف وزير الخارجية الروسي إنتهاء الحرب في سوريا مضيفاً في تصريحاته لصحيفة "ترود" الروسية أن سوريا "تعود رويداً رويداً إلى الحياة السلمية الطبيعية".مشيراً إلى أن هناك عدداً من بؤر التوتر يظل قائما فقط في الأراضي غير الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية مثل إدلب والضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأضاف وزير الخارجية الروسي أنه يأتي الآن على رأس الأولويات "تقديم المساعدة الإنسانية لسورية وتحريك العملية السياسية لحل الأزمة من أجل تحقيق الإستقرار المستدام في هذا البلد وفي منطقة الشرق الأوسط".

وبدأت أحداث الحرب في سورية في عام 2011. وفي نهاية عام 2017 وتساند روسيا سورية خلال حربها على الإرهاب، منذ 30 سبتمبر 2015. ، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي الجهة الآخرى أعلن اليوم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي نتنياهو أن الإحتلال قد يشن هجوماً على قطاع غزة في أي لحظة، ملوحاً بحرب مرتقبة. مصرحاً خلال عودته من موسكو لمجموعة من الصحفيين، مساء أمس الخميس، أنه لا مفر من تنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة.

كما أعلنت القناة الـ13 الإسرائيلية أن الجيش رفع مستوى الإستعداد للإشتباكات المتوقعة على حدود غزة، موضحة أن المستوى الأمني الإسرائيلي يخشى ​​التدهور بسبب التقييم بأن إسرائيل ستمتنع عن الذهاب إلى مواجهة عسكرية واسعة النطاق.

وصرحت مصادر بأن جيش الإحتلال يستعد لإطلاق الصواريخ على التجمعات في غلاف غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع أو على مدار الأيام القليلة المقبلة حتى يوم الانتخابات، وكذلك الإحتكاك على السياج ومحاولات التسلل إلى الأراضي المُحتلة.

الكلمات المفتاحية روسيا تعلن انتهاء الحرب

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;