اجراءات احترازية مشددة خلال امتحانات نصف العام بجامعة بدر

  • عرض 2 صورة

أعلن الدكتور فوزى تركى، بدء انطلاق امتحانات منتصف العام الدراسى للعام الجامعى الجارى (٢٠٢١-٢٠٢٢) وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من "فيروس كورونا"؛ للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين داخل الحرم الجامعى.. مشيراً إلى أنه حفاظاً على سلامة الطلاب تم فتح جميع الأماكن المناسبة والمدرجات لإحتواء أعداد الطلاب، وتجنب التكدسات فى المداخل والمخارج وتنظيم الطلاب كل فى مكانه المخصص له.

أضاف الدكتور فوزى تركى، أنه يتم توقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول من بوابات الحرم الجامعى؛ طبقاً للإلتزام بتعليمات قرار مجلس الوزارء ووزارتى "التعليم العالى والبحث العلمى، والصحة والسكان" فى هذا الشأن.. مطالباً من الطلاب الذين ثبتت إصابتهم أو المشتبه فى إصابتهم بـ"فيروس كورونا" المستجد، بإبلاغ العيادة الطبية بالجامعة عبر البريد الإلكترونى المخصص لذلك، ثم التقدم بتقرير طبى معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة عند تمام التعافى والعودة للكلية.

فى ذات السياق، تفقد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون الطلاب والتعليم، لجان الامتحانات فى كليات الجامعة للاطمئنان على الطلاب والتأكد من ضرورة إجراء التعقيم المستمر للجان والممرات قبل كل فترة امتحان؛ حرصاً على سلامة الطلاب والعاملين.. كاشفاً عن أنه فى حالة إصابة أى طالب أو طالبة يجوز أن يعتذر عن عدم حضور الامتحانات التى تتزامن فقط مع فترة الإشتباه أو الإصابة للطالب؛ وفقاً لما يقرره التقرير الطبى، ويسمح له بدخول بقية الامتحانات بعد الشفاء.

شدد نائب رئيس جامعة بدر لشئون الطلاب والتعليم، من عمداء وإدارات الكليات على تحديد مسافات آمنة بين جميع الطلاب ووضع ملصقات إرشادية وعدم التزاحم والتباعد أثناء دخول وخروج الطلبة من بوابات الكليات ولجان الامتحانات ومتابعة ذلك على مدار اليوم؛ حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب ومنتسبيها.. مضيفاً أن الامتحانات تسير بكل سهولة ويسر، بجانب الإلتزام بضوابط الوقاية من حيث إرتداء الكمامات الطبية، والتهوية وإجراء عمليات التطهير يومياً فى كل الأماكن التى تجرى بها الامتحانات.

الكلمات المفتاحية جامعة بدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;