منظمةالحق: إهتمام السيسي بحقوق الإنسان رغبه وإرادة سياسية

منظمةالحق: إهتمام السيسي بحقوق الإنسان رغبه وإرادة سياسية


قال "نبيل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، اليوم«الخميس»
إهتمام رئيس الجمهوريةً " عبدالفتاح السيسي" بحقوق الإنسان جاءت برغبه وإرادة سياسية وليس بغض من أمريكا وغيرها كما يدعون ، شهدت تحسن واضح وملموس على أرض الواقع في بداية عام 2021 .


وأضاف " أبوالياسين" أن مؤسسات الدولة المصرية هي التي تحكم البلاد، وهم من أبناء المجتمع، ونبيرة إنتهاك حقوق الإنسان التي تطلقها أبواق بعض إستخبارات الدول، وأذرعتهم في الداخل ، والخارج التي يتم إستخدامها كأدوات معادية للوطن أصبحت الأن عناصر ذليلة، وأصوات وضيعة لاقيمة لها.

مضيفاً: على الشعب المصري، أن يطمئنوا بأن نهج الإدارة المصرية برئاسة "السيسي" تسعى جاهده لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر وأن ما يهم رئيس الجمهورية الأن؛ أن المصريين لاينساقوا وراء الإدعاءات الكاذبة من أعداء الوطن الذين يُريدون النيل من أمنه وإستقراره بأن فيه إنتهاك لحقوق الإنسان.

حيثُ: قال" رئيس الجمهورية «عبد الفتاح السيسي» خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية إنه يهمه أن
يقُدر المصريين، وألا يكون لديهم إحساس بأن هناك إنتهاك حقوق الإنسان في مصر.

وأضاف "السيسى" ، خلال المداخلة أن الفقر والجهل والأمور التي كانت خلال السنوات الماضية أدت إلى ممارسات غير أخلاقية مثل التحرش وغيرها، مشيراً؛ إلى أن ضبط حركة المجتمع هى مجموعة من حقوق وواجبات وعقاب لمن يتجاوز.

وشدد "السيسى" على أن ما واجهتة الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية ليس بالأمر السهل وعلينا إستيعاب الأمر، وكشف رئيس الجمهورية أنه خلال أسابيع سيجرى إفتتاح أكبر مجمع سجون، ويعد نسخة حضارية متطورة، وهو الأول من بين 7 أو 8 سيجرى إنشائهم، مؤكداً: أنه سيكون به رعاية إنسانية وثقافية، وإصلاحية عالية متواكبة مع التطوير التكنولوجي.

وأكد"أبوالياسين" في تصريحة الصحفي بأننا نشهد منذُ بداية عام 2021 تحسن غير مسبوق في التعامل، والتعاون الراقي معنا فيما يخص حقوق الإنسان، من جميع مؤسسات الدولة المصرية، وخاصة «وزارة الداخلية»، بجميع قطاعات الوزارة بلا إستثنى، مؤكداً: أننا بنقوم بالإتصال بقيادات قطاعات الوزارة في ساعات متأخرة من الليل ويتم الرد علينا دون كلل أو ملل بل الرد راقي ويرتقي بقيمة مصر بين الدول في مجال حقوق الإنسان.

فضلاً عن ؛ التواصل المباشر مع الوزراء للحصول على المعلومات، للرد على أي مشاكل تخص المواطنين ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر «وزير التعليم ، وزير الزراعة، وزير الشباب والرياضة» وغيرهم من الوزراء.

وأشار " أبوالياسين" إلى ما نشرتةُ صحيفة " بوليتيكو الأمريكية أن بسبب مخاوف حول حقوق الإنسان في مصر أميركا تحجب جزءًا من المساعدات عن مصر، حيثُ قال؛ إن ما هو إلا تدني لمستوى الصحافة الأمريكية وتجاوز للمعايير المهنية، وصل لحد التدني الأخلاقي، وكأن أمريكا واصية على مصر، وشعبها.

وختم"نييل أبوالياسين" رئيس منظمة الحق تصريحه الصحفي قائلاً؛ إن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس" السيسي" في مصر لن تأتي نتيجة لضغوط دولية، أو أمريكية كما أدعى البعض ، وإنما جاءت ضمن نهج لسياسة الدولة المصرية الجديده منذ بداية العام الحالي، المتواكب مع تطلعات الشعب المصري، ومتواكب أيضاً مع التطوير التكنولوجي في جميع مؤسسات الدولة وخاصةً في مجال حقوق الإنسان.

مؤكداً؛ أن ضمن هذا النهج والتي تنال حيزاً مهماً، وكبيراً جداً من الرئيس" السيسي" في المرحلة القادمة هي ضرورة الإستمرار في إستكمال معايير حقوق الإنسان التي، وضعت للشعب المصري .

الكلمات المفتاحية اهتمام الرئيس

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;