ختام ثالث مجموعات الصحافة الإلكترونية عبر تقنية البث المباشر

ختام ثالث مجموعات الصحافة الإلكترونية عبر تقنية البث المباشر

اختتمت دكتوره منال علام رئيس الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين فعاليات الورشة التدريبية " الصحافة الإلكترونية " وذلك ضمن الحزمة التدريبية "المواقع الإلكترونية "

للمجموعة الثالثة من إعلامي مواقع التواصل الاجتماعي بالهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف المواقع الثقافية المختلفة حيث أوضحت في كلمتها الختامية أنه مع الانتشار السريع لشبكة الإنترنت ازداد دور الصحافة الإلكترونية التي أضحت من أشد منافسي الإعلام التقليدي ،وأكدت أن الصحافة تنتقل إلى حقبة جديدة في المعرفة الإعلامية والنشاط الإخباري.

وفي سياق أزمة انتشار جائحة كورونا، والتي امتد تأثيرها لجميع القطاعات بما في ذلك الصحافة الورقية؛ كانت الحاجة الي كشف عمق التحديات التي تواجهها .

وفي نفس السياق كانت آخر محاضرات الورشة حول التغطية الصحفية وأساليب إجراء المقابلات ألقتها الدكتورة سهير عثمان أستاذ مساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة مؤكدة على ضرورة توفر مجموعة من السمات في القائم بالتغطية الصحفية والمقابلات كالذكاء والمهنية وسرعة البديهة ليصل في النهاية الي هدفه المرتجى.

ولنسطر في نهاية الورشة أهم نصيحة للقائم بالتغطية الإخبارية ألا وهي إما أن تعود بقصة أو أن تكون أنت القصة فالإثارة والسبق هدف يطمح إلية كل صحفي ولكن دون إهمال الخلفية لنقل الواقع بمهنية واحتراف في ظل الشائعات والمعلومات المضللة .

الكلمات المفتاحية منال علام

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;