مشروع قانون السياحة العلاجية سيتم مناقشته في البرلمان قريبًا

مشروع قانون السياحة العلاجية سيتم مناقشته في البرلمان قريبًا

سيتم مناقشة مشروع قانون جديد للسياحة العلاجية في مصر في الجلسة العامة لمجلس النواب قريباً ، صرح بذلك عمرو صدقي عضو البرلمان المصري . واضاف ان لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب انتهت من تقريرها النهائي حول مشروع القانون وستقدمه للمناقشة العامة.

وفي ملاحظات سابقة في كانون الأول / ديسمبر 2011 ، قال صدقي إن مشروع القانون سيضمن التنسيق بين وزارة السياحة ووزارة الصحة في مجال السياحة العلاجية الناشئ ، مضيفًا أن مصر لديها حوالي 1300 موقع طبي ، لكن ليس لديها منتجعات. وبالتالي ، سوف تتعاون الوزارات لتطوير هذه المواقع.
تشكل الينابيع المعدنية العديدة في مصر جاذبية للسياحة العلاجية. يعرف الربيع في (وادي العسل) في رأس سدر بين السكان المحليين لعلاج التهاب المفاصل وتطهير الجلد.
حمام موسى ، يقع على بعد ثلاثة كيلومترات شمال مدينة الطور ، ويضم خمسة ينابيع تصب في بركة مغطاة بقبة كبيرة. ويمتلئ المجمع باستمرار بمياه الكبريت الطبيعية المتجددة التي تقيس 38 درجة مئوية ، ويعتقد أنه يساعد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل وأمراض العظام والجلد ، وكذلك شفاء الجروح.
الحمام فرع (حمام فرعون) ، وتقع على الطريق الدولي إلى شرم الشيخ ، هو تجمع طبيعي من المياه ينبع من الكهوف داخل الجبل ويصب في خليج السويس. يحتوي الماء في الحمام على نسبة عالية من الكبريت.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;