نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة السويس، حيث أقام قصر ثقافة السويس ورشة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "تصوير التقرير التليفيزيوني"، حاضرها، الفنان أحمد خير، الذي تحدث بأن إعداد التقرير التلفزيوني يتطلب عدة عناصر أهمها تحديد الموضوع قبل البدء به والسؤال بصراحة والبناء، أي هيكل التقرير والترتيب الزمني والبداية والجملة الأساسية والجو العام الصحفي، ورواية القصة تمثل العنصر الأول من العناصر الأساسية للتقرير التلفزيوني وتشمل، تحديد الموضوع قبل البدء به والسؤال بصراحة ما الموضوع؟ أو ما القصة؟ فمن غير المنطقي أختيار أكثر من موضوع داخل التقرير الواحد، فتقرير مثلا عن الانفجارات التي شهدها العراق في يوم واحد لا يمكن أن يتناول كذلك مشاورات بين الزعماء السياسيين للتمهيد للمؤتمر الوطني، فعليك أن تكون واضحاً ومحدَّداً في أختيار الموضوع، ويجب التشاور مع رئيسك المباشر، أو مع رئيس تحرير النشرة، لكن كُن واثقاً من أنه بإمكانك أوَّلا إقناع المشاهد بالتقرير أكثر إن تناولت موضوعاً محدداً. وبإمكانك الربط بين عدد من العناصر الخبرية إن حدثت مجموعة من الانفجارات في دولة ما لا تربطها أي علاقة، لكن موضوع التقرير في هذه الحالة لن يكون الانفجارات، بل سيكون الوضع الأمني، في كل الأحوال، عليك أن تسعى جاهداً لضمان وحدة مترابطة للموضوع كي يتسنَّى للمشاهد فهم ما يجري، هناك أيضاً العناصر الخبرية التي يتضمنها الموضوع، فكل موضوع يتضمن عدداً كبيراً من العناصر الخبرية، والتي قد تتوافر لبعضها الصور، وقد لاتتوافر للبعض الآخر، عليك أن تكون حاسماً في استبعاد العناصر الثانوية وتلك التي قد تزيد الموضوع تعقيداً. فمن السهل هنا استبعاد العناصر الخبرية والفيلمية قبل الخوض في كتابة التقرير. فتعدد العناصر يشتت المشاهد ولا يزيد من قيمة التقرير، على عكس ما يعتقد البعض، وأسوأ التقارير هو ذلك الذي يحتاج إلى أن تشاهده مرتين لكي تفهمه بشكل كامل.