الأجندة الإخبارية لصباح يوم الخميس 30 أغسطس

الأجندة الإخبارية لصباح يوم الخميس 30 أغسطس

أبرز أحداث الغد الخميس الموافق30 أغسطس 2018 ، تتضمن عددًا من الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية.
يترأس محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وفد المجلس في اجتماع الشبكة الإفريقية للجنة التسيير الذي يعقد بالعاصمة الكينية نيروبي، ومن المقرر أن يتناول عددا من الملفات المتعلقة باستراتيجية وخطة عمل الشبكة.
تعقد وزارة الشباب والرياضة مؤتمراً صحفياً بحضور وزراء الشباب والرياضة أشرف صبحي، والبيئة ياسمين فؤاد وعدد من المسئولين؛ للإعلان عن انطلاق سفينة النيل للشباب العربي وشباب دول حوض النيل، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة ضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي.
تطلق وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية مبادرة (مصر بلا إدمان) بمحافظة الإسكندرية بهدف نشر الوعي بمخاطر تعاطي المخدرات وكيفية الوقاية منها.
فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثاني ولمدة 15 يومًا.
تحتفل جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، برئاسة الفنان عادل السيد، بمئوية الفنان الموسيقار "محمد فوزي" والتي تمثل مرور 100 عام على ميلاده، فى أمسية ثقافية فنية، في تمام الساعة السابعة مساء.

تنظم الإدارة العامة لثقافة القرية التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، ورشة فنون تشكيلية في مجال الرسم بقرية المطمر بفرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد.
يستقبل مسرح (تياترو الإسكندرية) فريق (عكس عكاس)؛ لتقديم عرضه المسرحي (المنتظر)، في تمام السادسة مساء.
ينظم المتحف المصري بالتحرير، في تمام السادسة مساء، احتفالية بعنوان (الأدب المصري قديما وحديثا)؛ احتفاء بذكرى رحيل الأديب الراحل نجيب محفوظ.
ينظم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، حفلا لشباب بيت الغناء العربي.
تستضيف قاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، في تمام السادسة مساء، الشاعر أحمد الصارم في حفل شعري، بمشاركة فرقة الأشقاء الموسيقية.
كفرالشيخ.. يعقد فرع ثقافة دسوق محاضرة بعنوان (البناء الوجداني للإنسان)، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، كما ينظم قصر ثقافة برج البرلس ورش عمل للتدريب على الأعمال الفنية، في تمام الساعة العاشرة صباحا، أما قصر ثقافة أنور المعداوي فيستضيف عرضًا فنيًا لفريق كورال الأطفال في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

تُقيم دار ابن رشد للنشر، في السابعة والنصف مساء، حفل إطلاق وتوقيع رواية (الحامي)، للكاتب والصحفي أحمد صوان، وذلك بمقر الدار بجوار محطة مترو سعد زغلول.
ينظم متحف رشيد الوطني ورشة لتعليم الحرف الخزفية، في تمام الساعة العاشرة صباحا بالحديقة المتحفية؛ وتتضمن الورشة الأعمال الخزفية المسطحة وتكويناتها ودورها في عمل الجداريات الخزفية باستخدام النحت الغائر والبارز.
تستضيف مؤسسة (بتانة) في تمام السابعة مساء، فرقة تراث سيد درويش، بقيادة الفنان محمد سيد درويش البحر، حفيد الشيخ سيد درويش، وسوف تنشد الفرقة مختارات للفنان العظيم من الطقاطيق والتواشيح والأغاني الوطنية.
يستضيف مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك حفل إنشاد ديني لفرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التوني، في تمام الساعة السابعة مساء.
تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك ندوة جديدة من ندوات نادي الساقية للفلسفة بعنوان (فلسفة الأمثال الشعبية المصرية ما لها وما عليها) و يدير الندوة الدكتور الصاوي الصاوي أحمد أستاذ الفلسفة بجامعة بنها، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.  ويستضيف مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك، حفل شعر غنائي للشاعر عادل العش، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

تختتم في الثانية عشرة ظهرا فعاليات الفوج الثامن لمعسكر طلاب جامعة المنصورة الدائم بمدينة جمصة، والذي استمر 6 أيام بإشراف الإدارة العامة لرعاية طلاب الجامعة، كما تنظم المكتبة الثقافية بقرية رأس الخليج مركز شربين ندوة في العاشرة صباحا عن (الحضارة المصرية أقدم الحضارات) وذلك بمقر المكتبة.
ينظم قصر ثقافة الطفل بالمنصورة ورشة عمل فنية لتدريب الأطفال على فنون (الرسم الحر والتلوين والرسم على الزجاج والطباعة على القماش) وذلك في الحادية عشرة صباحا بمقر القصر.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;