جمهور القناطر الخيرية يحتفي بثلاثة عروض ساخرة لنوادي المسرح

جمهور القناطر الخيرية يحتفي بثلاثة عروض ساخرة لنوادي المسرح

 

قدمت نوادي مسرح القليوبية أمس الثلاثاء 18 يوليو ثلاثة عروض مسرحية ضمن اليوم الثامن للمهرجان الإقليمي لنوادي مسرح إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وذلك على مسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية.
استهل اليوم الثامن بمسرحية "طلقات اللحظة الأخيرة" تأليف د. سيد الإمام وإخراج مها بدر، لنادي مسرح قصر ثقافة كفر شكر وتدور أحداثها حول عاملين في فنار قديم يقضيان احدى ليالي مناوبتهما في الحديث حول ظروفهما الاجتماعية ومحاولة احدى الشركات الاستيلاء على الفنار والاستغناء عن العمال، ليقررا في النهاية تسجيل شريط صوتي لهما يقضحان فيه الواقع المهترئ وينتحران.
ثم قدم العرض المسرحي "أهلا يا بكوات" تأليف لينين الرملي وإخراج كريم مرسي، من لنادي مسرح قصر ثقافة بهتيم والذي دارت أحداثه في زمن المماليك حين شافر صديقان عبر الزمن ووصلا هناك وكيف سوف يضطرا للتعامل مع الظروف محذرين من مغبة الاحتلال الفرنسي، محاولين ان يساعدا المصريين على ان يخرجوا من عصور الظلام بمدهم بالمخترعات الحديثة ولكن يتحول احدهما الى بك من البكوات ويقرر تغيير التاريخ لصالحه.
واختتمت عروض اليوم الثالث بالعرض المسرحي "لما روحي طلعت" تأليف مصطفى حمدي وإخراج إسلام عصام، من إنتاج نادي مسرح قصر ثقافة بهتيم، ودارت المسرحية حول شاب فقد روحه وتلبسته ارواح شريرة لتاجر مخدرات وعاهرة وشاب رقيع ورجل أعمال، وجعلاه يحول الناس من حوله ويسخرهم لأغراضه، وفي النهاية تتصارع روحه الصيلة مع تلك الأرواح، وهو ما يعانيه في الواقع من صراع بين ان يكون نفسه أو أن يصبح مثل تلك النماذج السيئة.
وقد حضر العروض لجنة التحكيم المكونة من المخرج حمدي حسين والروائي والكاتب محمود حامد والشاعر أحمد زيدان، والشاعر جواد البابلي، وعدد غفير من الجماهير بالقناطر الخيرية، والذين قضوا ليلة ممتعة ومتنوعة بقن المسرح.
تقام الفعاليات برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد، والإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، واقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة د. هيثم عبد الحفيظ، ود. صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;