”بكري”: انتهاء دور الانعقاد الثاني للبرلمان بعد الموافقة النهائية على الموازنة

”بكري”: انتهاء دور الانعقاد الثاني للبرلمان بعد الموافقة النهائية على الموازنة


توقع النائب "مصطفى بكري"، بانتهاء دور الانعقاد الحالي للبرلمان، في الخامس من يوليو الأسبوع المقبل.

أوضح "بكري"، إن مجلس الدولة انتهى من نظر الموازنة العامة للدولة وأرسل تقريرها إلى البرلمان، فمن المحتمل انتهاء دور الانعقاد الثاني في الخامس من يوليو الأسبوع المقبل، بعد الموافقة النهائية على الموازنة، على أن يعود مجلس النواب للعمل في دور الانعقاد الثالث بحلول الخميس الأول من شهر أكتوبر.

كان مجلس النواب انتهى الأسبوع الماضي من الموافقة على مشروع الموازنة العامة للدولة، وأعلن الدكتور"علي عبد العال" رئيس مجلس النواب، إرسالها إلى مجلس الدولة، على أن يرسل تقريره استعدادا للموافقة النهائية عليها، مشيراً إلى أن وجود بعض مشروعات القوانين العالقة والتي لم ينهها المجلس في دور الانعقاد الحالي وسيناقشها في دور الانعقاد الثالث، ومنها مشروع قانون النقابات العمالية الذي قدمته الحكومة ومازال محل نقاش في لجنة القوى العاملة.

بشأن وضع مصر في القائمة السوداء التي تنتهك الحريات النقابية والتي كانت أعلنتها منظمة العمل الدولية قبل أسابيع قليلة، قائلاً : "وزير القوى العاملة قال مافيش حاجة اسمها قائمة سوداء وسنستكمل القانون في دور الانعقاد المقبل".

من ضمن مشروعات القوانين العالقة والتي لم ينته منها المجلس قانون المحليات والذي ناقشته لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب "أحمد السجيني"، ولكن لم يحال إلى الجلسة العامة بعد.

كان مجلس النواب مرر عددًا من القوانين الهامة في دور الانعقاد الثاني من أهمها تعديلات قانون الهيئات القضائية الذي ألغى لأول مرة مبدأ الأقدمية في رئاسة الهيئات القضائية، كما وافق البرلمان على عدد من التعديلات القانونية المرتبطة بمكافحة الإرهاب، ومنها تعديلات على قانون الطوارئ وقانون الإجراءات الجنائية، وقانون الاستثمار.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;