بنسبة 65% ايمانويل ماكرون أصغر رئيس فرنسي

بنسبة 65% ايمانويل ماكرون أصغر رئيس فرنسي

استطاع الشاب الفرنسي ان يكون رئيس فرنسا ليصبح مرشح الحزب الإشتراكي الفرنسي ايمانويل ماكرون أصغر رئيس سنا في تاربخ فرنسا المعاصر بعد تغلبه علي مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان

از المرشح "الاشتراكي الليبرالي" إيمانويل ماكرون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت، اليوم الأحد، ليصبح أصغر رئيس سنّا في تاريخ الجمهورية الفرنسية.

وأفادت النتائج الأولية الرسمية بفوز ماكرون مرشح حركة "إلى الأمام" بنسبة65.9 في المئة، بينما حصلت مرشحة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان على 34.1 في المئة، وبنسبة مشاركة 74.7%، وهي الأقل منذ الانتخابات الرئاسية لسنة 1969.

وفي مؤتمر صحفي في باريس، أقرت لوبان بالهزيمة، مؤكدة أنها قدمت التهاني لماكرون على الفوز برئاسة فرنسا. وتحدثت لوبان عن انقسام بين الوطنيين والعولميين في فرنسا، على حد تعبيرها، واصفة ما حصلت عليه من أصوات بأنه نتيجة تاريخية لجبهتها.

وقالت لوبن بأنها تريد تشكيل قوة سياسية جديدة وتدعو الجميع للانضمام إليها، مؤكدة أنها منذ اليوم تبدأ حملة الجبهة الوطنية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي تجري في يونيو من هذا العام.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية، قالت، في وقت سابق اليوم الأحد، إن بيانات الإقبال على التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة أظهرت نسبة مشاركة بلغت 65.30 بالمئة بحلول الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، مؤكدة أن نسبة الامتناع عن التصويت بلغت 25.3 %.

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;