بالصور .. إحذر من لمس مباني  بيجام شبرا الخيمة ” الفولت عالي ”

بالصور .. إحذر من لمس مباني  بيجام شبرا الخيمة ” الفولت عالي ”

 

اوعي تلمس الكهرباء تلك المقولة الشهيرة ،هي أول تحذير نسمعه منذ الصغر كي لا نتكهرب ،ونكون حذرين بشدة كبيرة من هذا الخطر الذي لا يمكن التهاون فيه ،لكن ما يحدث في منطقة بيجام التابعة لـ غرب حي شبرا الخيمة ،لا يمكن السكوت عنه اوعي تلمس البوتاجاز لإنه متكهرب ،وكمان اوعي تقرب من الحائط وخلي بالك وأنت ماشي في الشقة الأرض متكهربه ، هذا هو الواقع الذي يعيش فيه أهالي المنطقة ،ولا حياة لمن تنادي ،رئاسة الحي ادفع فلوس هاتعيش فكيف ؟ وزارة الكهرباء لا وجود لها ؟ مجلس مدينة شبرا الخيمة لسنا السبب ؟ . 
استغاث أهالي منطقة بيجام بـموقع "القمة نيوز" كي تكشف حقيقة فساد المحليات وإهمال وتقصير وزارة الكهرباء التي لا تعلم شئ عن أزمة الكهرباء التي تهدد حياة ألاف المواطنين في منطقة بيجام . حيث ننشر لكم الواقع كما رأيناه هناك دون تزييف . 

- لا يوجد رقابة علي الحي

قال أحد السكان بمنطقة بيجام ويدعي الحاج عرفة ويبلغ من العمر 65 عام ،أنه يعيش هنا منذ 40 عام أي منذ أن كانت بيجام أرض زراعية مهجورة لا يسكن بها أحد إلا القليلين من المواطنين حينما أدخلوا الكهرباء إلي البيوت كانت كوافيل الكهرباء التي تغذي العمارة السكنية
 مرتفعة عن سطح الأرض بمسافة لا تسمح بوصول المياه إليها إذا تم طفح المجاري في الشوارع ،وكنا نعيش في أمان ،لكن إهمال رئاسة الحي في متابعة عملها لم تمنع الأهالي من تعلية سطح الأرض حتى وصل ارتفاع الأرض إلي كوافيل الكهرباء، وأصبحت الأرض ملامسة للكهرباء مما أدي إلي تكهرب البيوت وتدمير الأجهزة الكهربية ،وأصبحنا نعيش في خطر دائم 

 -  البيوت تغرق في المياه 
بينما يقول سيد شفيق ويبلغ من العمر 60 عام أحد سكان المنطقة ،أن تلك المنطقة تتعرض لطفح المجاري بشكل دائم ،ولا أحد من المسئولين ينظر إلينا حيث تعرض منزله لخسائر كبيرة خاصة جهاز ابنته التي كانت ستتزوج به، وبجانب هذا كوافيل الكهرباء كما ترونها مكشوفة وهي ملامسة للأرض ،وعند تعرض تلك الأسلاك المكشوفة للمياه سواء من الأمطار أو الصرف الصحي يتم كهربة المنزل بأكمله ، وقدمنا شكاوى كثيرة جدآ إلي شركة الكهرباء التابعة لمدينة شبرا الخيمة ،لكي تضع حل لهذه الأسلاك ،فلم نجد منها أي رد إيجابي ينقذ حياة المواطنين البسطاء في تلك المنطقة التي تعتبر خارج نطاق الخدمة من المسئولين في الدولة .
حيث أكد سيد شفيق،أنه اتفق مع باقي السكان أن يضعوا حجر أو خشبة عريضة أمام كل منزل كي لا تتكهرب الأطفال الصغار ،لكن لا نستطيع منع المياه أن تصل إلي الكوافيل الكهربائية . 

أنقذ حياتك بألف جنيه 

يروي محمد علي حكايته الساكن في عقار رقم 45 في شارع النصر، ويقول أن هذا الشارع بأكمله جميع الكوافيل الكهربية التي تغذي البيوت موجودة في ا لأسفل ومكشوفة ،ومن 

المفترض أن تكون مرتفعة عن سطح الأرض بعدة أمتار ،كي يتم تجنب الأهالي من المخاطر الكهربائية التي تلحق بنا لكن لم يحدث ذلك وأصبحت حياتنا مهددة بالموت في أي لحظة ، وعندما طلبنا من رئاسة حي غرب شبرا الخيمة أن تنقذنا من الموت الكهربائي ،قالوا لنا بالنص كل واحد يدفع ألف جنية وسوف نقوم بتصليح الأخطاء الكهربائية واللي ممعهوش المبلغ مايلزمناش خليك في بيتك عايش تتكهرب في كل ثانية . 
وأثناء الحديث مع هذا محمد وجدنا أمه، وهي سيدة كبيرة في السن وتعيش في الطابق الأرضي ،وتقول أخاف ألمس البوتاجاز أو أي شئ فيه كهرباء حتى لا أتكهرب وأصبح لدي الخوف الشديد فتركت بيتي الذي عشت فيه طول حياتي وربيت أبنائي هنا في هذا البيت وأخر أيامي أترك بيتي في أي شرع يقول هذا الرحمة يا مسئولين بالغلابة .

- أنقذوا أطفالنا 
أثناء التجول في منطقة بيجام ،وجدنا سيدة استوقفتنا،وتدعي  خديجة علي وقالت تعالوا عندي وشوفوا ظروفي  هاقدر أدفع مال إلي رئاسة الحي، علشان يصلحوا الكوافيل الكهربائية وأنا لا أملك المال، ولدي أحفاد صغيرة لا أستطيع منعهم من الخروج في الشارع لأنه المنفذ الوحيد لكي يلعبوا فيه ،ولكي أتجنب المخاطر وضعت حجر كبير كي يغطي الكوافيل حتى لا تموت أحفادي ،قدمنا الشكاوى بأسماء السكان جميعهم لكل المسئولين حتى النواب في البرلمان مفيش حد بيسمعنا ولا بيحل مشاكلنا هانروح فين معندناش بلد غير مصر اللي اتولدنا وعشنا وهانموت فيها الرحمة يا ناس الأعمار بيدي المولي عز وجل مش بإيد المسئولين هم يفعلون معنا لعبة الموت البطئ الذي يقتل ولا يترك أثر وإن ترك أثريقولون حجتهم الدائمة الدولة ليس لديها الأموال كي تقوم بتقديم الخدمات لأننا دولة نامية . 

- دفعنا المبلغ 

 رفض أحد المواطنين الذين دفعوا المبالغ المالية إلي رئاسة الحي،ذكر إسمه خشية من أن يصيبه أذي من المسئولين كي لا يقول لنا أنه دفع المبلغ ،فقال تعرض سكان البيت لصعقات كهربائية عالية نتيجة الماء الذي يصل إلي الكوافيل فتركنا المنزل جميعنا ونزلنا إلي الشارع ونحن خائفين علي أنفسنا وأطفالنا الصغار فاضطررنا أن ندفع الأموال المطلوبة كي ينقذوا حياتنا فأين الرقابة علي المحليات وفسادها المنتشر مثل الهواء في الجو . 

 - ليست مشكلتنا 

قام الموقع بسؤال المجلس المحلي لمدينة شبرا الخيمة ،عن تلك المشكلة جاء الرد المعتاد من الموظفين هذه ليست مشكلتنا وليس لنا علاقة بها إذهبوا إلي رئاسة الحي ،ورئاسة الحي لا حياة لمن تنادي . 

- الوزارة لا تعرف بوجود المشكلة    

حيث إتصلت أيضا، بـ وزارة الكهرباء المعنية بتوفير وتأمين الكهرباء لكل المواطنين ،فوجئنا بردها التالي لا نعلم بهذه المشكلة وليس لنا علم بها المواطنون تموت من الكهرباء والوزارة ليس لها علم فأين دورها المستمر في مراقبة الأسلاك الكهربية ،لماذا لم ينزل الوزير إلي الشوارع في الأحياء الفقيرة ويستمع إلي شكواهم ،إن لم تفعل ذلك فعلي أي أساس تأخذ راتبك الشهري من جيوب البسطاء في صورة دفع فواتير الكهرباء ،أدفع الفواتير وحياة عائلتي في خطر .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;