رواية متروبول لـ”ريم أبو عيد” في ضيافة المدينة الباسلة

رواية متروبول لـ”ريم أبو عيد” في ضيافة المدينة الباسلة

أقامت دار الجمل للنشر والتوزيع حفل توقيع رواية متروبول للروائية والكاتبة الصحفية ريم أبو عيد في جناح الدار بمعرض بورسعيد للكتاب، يوم السبت 29 إبريل 2017، وقد شهد التوقيع إقبالا من الجمهور حيث حضره كوكبه من أدباء وفناني وإعلامي بورسعيد منهم الشاعر يسري الفار "مؤسسة نور للتراث والثقافة"، فنان السمسمية محمد الباسوس، الفنان عادل المنسي عميد المسرح ببورسعيد والإعلامي عادل عمر قناة بورسعيد التليفزيونية، مع مشاركة عدد من جمهور القراء ببورسعيد الذين أتوا خصيصا لتوقيع الرواية من الكاتبة. وشارك بالحفل أيضا أطفال فريق الكشافة بمدرسة الراعي الصالح.

وكان ضيف شرف الحفل الذي حضر خصيصا من القاهرة الشاعر الفلسطيني الهوية والمصري الهوى رائد قُديح الذي أثنى كثيرا على الرواية. وتقول ريم أبو عيد أنها سعيدة لمشاركة روايتها الثانية متروبول والإصدار السابع من إصدارتها في هذا المعرض حيث أنها المرة الأولى الذي يقام في بورسعيد من مكانة في قلوب المصريين لتاريخها العريق في النضال والصمود، وتتمنى أن تشارك فيه بإصداراتها في الأعوام التالية.

وصرح الناشر محمد الجمل أن الرواية لاقت نجاحا كبيرا وحققت نسبة مبيعات عالية بالرغم من حالة الركود التي تواجه سوق الكتاب في مصر في الوقت الحالي نظرا لانشغال جمهور القراء بالدراسة والامتحانات. وأضاف أنه من المقرر أن تشارك الرواية في جميع معارض الكتاب التي تقام داخل مصر وفي الدول العربية وبعض الدول الأجنبية حيث تشارك الآن في معرض أبو ظبي الدولي.

كما ستشارك أيضا في معرض اسطنبول، وتوزيعها لن يقتصر على مصر فقط بمحافظاتها المختلفة وإنما أيضا الدول العربية والأوروبية، وستصل أيضا إلى الأردن وإلى المغرب في غضون أسابيع قليلة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;