مصر تتسلم واحدة من احدث الغواصات بالعالم بميناء ” رأس التين ” بالإسكندرية

مصر تتسلم واحدة من احدث الغواصات بالعالم بميناء ” رأس التين  ” بالإسكندرية


تسلمت مصر ظهر اليوم الأربعاء 19 ابريل 2017 الغواصة الألمانية من طراز "تايب 209/1400 " و التي تعد واحدة من احدث الغواصات بالعالم , حيث وصلت الغواصة ظهر اليوم الى ميناء رأس التين بالإسكندرية يقودها طاقم مصري من ضباط القوات البحرية المصرية و الذين تم تدريبهم من قبل الجانب الألماني و قاموا بقيادة الغواصة منذ إقلاعها من ألمانيا حتى وصلت الى الميناء بالإسكندرية.

و تعد الغواصة إضافة و قدرة تكنولوجية كبيرة و هائلة للقوات البحرية المصرية , و تدعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري ,حيث تتميز الغواصة بقدرتها على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري , و تصل سرعتها الى 21 عقدة , و يبلغ طولها ما بين 60 إلى 73 مترا .

تتميز الغواصة أيضا بقدرتها الكبيرة على إطلاق الصواريخ و الطوربيدات , و تم تزويدها بأحدث تكنولوجيا للملاحة و الاتصالات , مما يمكنها من المشاركة في حماية أمن و سلامة المياه الإقليمية و السواحل المصرية .

و قد تم إعداد الأطقم الفنية و التخصصية العاملة على الغواصة في وقت قياسي بكل من مصر و المانيا للإلمام باحدث ما وصل اليه العالم في تكنولوجيا الغواصات .

و تعد هذه واحدة من اربع غواصات تعاقدت عليها القوات البحرية المصرية مع ألمانيا , على ان تتسلم الثلاث غواصات الأخرى تباعا وفقا لبرنامج زمني محدد بين الجانبين , مما يعكس قوة و عمق العلاقات و مدى التعاون بين الجانبين المصري و الألماني .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;