حفل تأبين ”عبدالحميد حواس” بالمركز القومي للمسرح

حفل تأبين ”عبدالحميد حواس” بالمركز القومي للمسرح

كتبت/ أسماء السعيد

يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الدكتور عماد سعيد بالإشتراك مع الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد على مرسي بإقامة تأبيناً للعالم الكبير الأستاذ عبد الحميد حواس والذي يمثل علامة شديدة الأهمية.

 

يفي مجال الدراسات الفولكلورية , وذلك يوم الخميس 20 إبريل 2017 بالمجلس العلى للثقافة , الساعة السادسة مساء . والجدير بالذكر أن الراحل الكبير قد ولد فى 25 يوليو عام 1937، وحصل على ليسانس الآداب، قسم اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب، جامعة القاهرة، عام 1958.

وشغل العديد من المناصب الإدارية والبحثية التى أثرت الحفاظ على التراث الشعبى المصرى من أبرزها:مدير مركز دراسات الفنون الشعبية، مستشار المجلس الأعلى للثقافة للملتقيات والمؤتمرات الدولية، أستاذ غير متفرغ بالمعهد العالى للفنون الشعبية "أكاديمية الفنون"، ومستشار بحوث بمركز البحوث العربية للدراسات العربية والأفريقية بالقاهرة , وكان عضواً فاعلاً فى الكثير من الهيئات العلمية والثقافية العربية والدولية مثل: الجمعية الدولية لأبحاث القصص الشعبى، الجمعية الدولية للفولكلور الأفريقى (نائب رئيس المجلس التنفيذى)، الجمعية الدولية للفن الشعبى، مقرر عام الجمعية العربية للقص الشعبى، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية، لجنة الفنون الشعبية (المجلس الأعلى للثقافة)، اتحاد الكتاب، أتيليه الكتاب والفنانين، جمعية النقاد السينمائيين.

وله الكثير من الدراسات سواء منفرداً أو مشاركاً والكثير من الترجمات والتي تدخل في غطار المراجع المهمة في مجال الدراسات الفولكلورية .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;