ندوة قضايا حقوق الإنسان في الإعلام المصري

ندوة قضايا حقوق الإنسان في الإعلام المصري

 عقدت بالمجلس الأعلى للثقافة ندوة حول تناول وسائل الإعلام المصري لقضايا حقوق الإنسان والمواطنة أدارها المحامي رجائي عطية الذي أكد ان دور الإعلام هو نشر ثقافةحقوق الإنسان والتوعية بالحفاظ عليهابين جميع المواطنين. وأشار الإعلامي ياسر عبد العزيز أن ظاهرة التحرش بالنساء والفتيات تزايدت في الفترة الاخيرة رغم صدور قانون يجرم ذلك الا أن هذا القانون يفتقد إلى وسائل لتنفيذه.

 

 وأضاف ان الاهتمام بحقوق الانسان يساعد على الاستقرار الاجتماعي والازدهار الاقتصادي. وتحدث الإعلامي الكبير محمد مرعي مؤكدا أن الإعلام الرسمي للدولة يجب ان يحمي حقوق الإنسان من خلال الأعمال الدرامية والمسلسلات والبرامج الحوارية في جميع الإذاعات والقنوات الفضائية.

 

وأشار ان الدستور الجديد الصادر عام 2014 يؤكد علي احترم حقوق الإنسان كما جاءت في المواثيق الدولية. واضاف أن أمين عام المجلس القومي لحقوق الإنسان كان عضوا في مجلس أمناء اتحاد الاذاعه والتلفزيون في تشكيله عام 2011 و2016.. واختتم الندوة الكاتب الصحفي نبيل زكى بضرورة إصدار قانون جديد يسمح بحرية تداول المعلومات والتأكيد علي ان حل الخلافات الطائفية لايصلح عن طريق الجلسات الترفيه وطالب بتنفيذ القانون على الجميع دون تمييز 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;