علماء الإتحاد الأوروبى يشيدون بالمؤتمر الدولى للطب البيطرى جامعة بدر

علماء الإتحاد الأوروبى يشيدون بالمؤتمر الدولى للطب البيطرى جامعة بدر

نظمت جامعة بدر فى القاهرة، المؤتمر الدولى لكلية الطب البيطرى بالجامعة فى دورته الأولى فى حضور كبير من علماء الطب البيطرى من مختلف دول العالم، وقامات ورموز التعليم العالى، والشخصيات العامة على مدار أسبوع من شهر "سبتمبر" الجارى لعام (2022).. بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة، والدكتور محمود الصبحى نائب رئيس الجامعة للبحث العلمى، وبرئاسة الدكتور عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطرى.

أضاف الدكتور جورج هارتونج، أستاذ صحة الحيوان والدواجن بجامعة الطب البيطرى هانوفر بألمانيا ورئيس منظمة صحة واحدة العالمية، أن "جامعة بدر فى القاهرة" كانت له مكاناً مميزاً خلال زيارتى لها فعلى الرغم من إقامة المؤتمر فى العطلة الصيفية إلا أنه كان هناك عدد كبير من المشاركين الذين حرصوا على حضور هذا الحدث العلمى.

تحدث أستاذ صحة الحيوان والدواجن بجامعة الطب البيطرى هانوفر بألمانيا، أن إنطباعه العام عن الجامعة؟ قائلاً: "فبالرغم من ضيق الوقت فى تفقد الجامعة إلا أنه قد أدهشتنى البنية التحتية لكلياتها والمزودة بمعامل على أعلى مستوى من الأجهزة والتقنيات الحديثة وخاصة "كلية الطب البيطرى" والتى أتمنى زيارتها مرة أخرى".. مشيراً أن "جامعة بدر" تُعد صرحاً علمياً فى "مجال التعليم والبحث العلمى"، وقد لاحظت التشابه الكبير بين طلابها وطلاب "جامعة هانوفر" فى ألمانيا وخاصة الطالبات فى الإهتمام بالتعليم والتعلم والحرص على الأنشطة البحثية.

قال الدكتور جورج هارتونج، أما ما يتعلق بالمؤتمر؛ فلقد كان إقامة المؤتمر تحت عنوان "صحة وسلامة الغذاء" إختياراً موفقاً ،ولقد أثار إهتمامى الكم الهائل من الأبحاث والرسائل العلمية المتعلقة بموضوع المؤتمر ومن هذا المنظور يمكننى القول أن المؤتمر كان حدثاً ناجحاً ويجب البناء عليه مستقبلاً.. منوهاً أنه استمتع كثيراً بالرحلة العلمية والترفيهية التى قمنا بها على سواحل "البحر الأحمر"، حيث أتيحت لى الفرصة للسباحة والإستمتاع بالطقس المميز والإهتمام البالغ بشخصى من المشاركين والذين حرصوا على توفير سبل الراحة والترفيه بالنسبة لى.

تقدم رئيس منظمة صحة واحدة العالمية، للجميع بجزيل الشكرعلى هذا الحدث المميز وأتمنى أن يعقد المؤتمر العالمى لمنظمة صحة واحدة فى رحاب "كلية الطب البيطرى" بجامعة بدر فى القاهرة وألا تكون هذه هى المرة الأخيرة التى نلتقى فيها.

من جانبها، أعربت الدكتورة ميهائيل لايانا، أستاذ التشريح المقارن بقسم البيولوجيا وحماية النبات فى كلية الزراعة بجامعة علوم الحياة "الملك مايكل الأول" تيميشوارا فى رومانيا، أنها استمتعت كثيراً فى الأيام الثلاثة بالمؤتمر وكان ناجحاً بالفعل.. لافتةً أن الطقس فى مصر جميلاً ودافئ وعلى الرغم من وجود البحر الأسود فى رومانيا إلا أن "البحر الأحمر" أفضل وأجمل وأدفىء.
نوهت الدكتورة ميهائيل لايانا، أنها تعيش فى "مدينة تيميشوارا" التى تقع غرب رومانيا وأتمنى أن تزوروا "تيميشوارا"، وتعتبر تيميشوارا العاصمة الثانية لدولة رومانيا.. مضيفةً أنها تفقدت "جامعة بدر فى القاهرة" بسيارة الجولف وأعجبتها كثيراً وكان المؤتمر موفقاً، وحدثاً ناجحاً، استمتعت جداً بهذه الرحلة العلمية والترفيهية على سواحل "البحر الأحمر"، حيث أتيحت لها الفرصة للسباحة والإستمتاع بالطقس الدافئ.

الكلمات المفتاحية علماء الاتحاد الأوربي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;