قرية بني زيد بوق تتزين لإستقبال البرنامج الثقافى الفنى "حياة كريمة" بمركز القوصية بأسيوط

قرية بني زيد بوق تتزين لإستقبال البرنامج الثقافى الفنى "حياة كريمة" بمركز القوصية بأسيوط

برعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة والسيد اللواء الوزير عصام سعد محافظ أسيوط، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط وإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى، حيث ينظم الإقليم برنامج ثقافي فني متكامل بمجمع المدارس بقرية بني زيد بوق مركز القوصية، خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ سبتمبر الجارى.

ويتضمن اليوم الأول الذى يقدمه الشاعر مدثر الخياط افتتاح معرض الكتاب بعنوان "دعوة للمعرفة دعوة للقراءة"، لقاء شعري للشعراء عبد الغني مسعود، أحمد الشافعي، حامد عزيز مع شعراء القوصية، بجانب عرض فيلم تسجيلي لإنجازات السيد الرئيس، يليه حكايات صحفية إلى الجمهورية الجديدة مع الصحفي هيثم الهواري مدير تحرير مجلة الكواكب عن تنمية المواهب، وعرض فني لفرقة كورال أطفال مدرسة جاد الرب الابتدائية بالقوصية، وحوار حول التوعية من أخطار المخدرات والإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان بمجلس الوزراء مع د. سيد علي، بجانب لقاء مع م. هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط تحت عنوان "الزراعة حياة"، كما يقام عرض فني لفرقة الآلات الشعبية بالقوصية، وحوار حول الوقاية من أخطار الحريق مع العقيد إسلام زكريا وكيل إدارة الحماية المدنية بأسيوط.

ويقام حوار مع السيد اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط عن المشروعات القومية، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة أسيوط للموسيقى العربية.

بجانب مجموعة من الورش المرأة والطفل والشباب منها ورشة حكي أطفال مع لؤا الصباغ، وخزف الفنان محمود رشدي، وورشة خياطة حفيظة سعد، وورشة خرز ميادة شريت، وورشة الفنون التشكيلية الفنانة سوزيت سمير غالي، ورشة الخط العربي وجيه سعداوي، ورشة تدريب إسعافات أولية تدريب أحمد سيد موسى، وحفر على الرخام تدريب خميس حامد، البورتريه الطفلة الفنانة رؤى إيهاب، ورشة المخترع الصغير نادي حفني
لجنة اكتشاف المواهب الشعر أحمد كامل علي الغناء منال صموئيل المسرح مادونا هاني، وتكريم مواهب اليوم الأول، بجانب ركن الأطفال مسرح عرائس، وعرض أراجوز.

وفى اليوم الثاني ، الذى يقدمه الشاعر مدثر الخياط، تفقد معرض الكتاب بعنوان "دعوة للمعرفة دعوة للقراءة"، يعقبه لقاء شعري للشعراء محمد أبو شناب، أحمد نادي بهلول، شادية حفظي مع شعراء القوصية، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن العاصمة الإدارية الجديدة، حكايات صحفية إلى الجمهورية الجديدة مع الصحفي سعد سلطان نائب رئيس تحرير الأهرام عن الثقافة والفنون، كما يعقد حوار حول التوعية من أخطار المخدرات والإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان بمجلس الوزراء مع د. سيد علي، وحوار مع إيهاب عبد الحميد مدير جهاز المشروعات الصغير ومتناهية الصغر بأسيوط.
كما يقام عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية، يليه حوار بعنوان "أسرة سعيدة طبيبك الخاص" بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ود. مروة كدواني، وحوار بعنوان علماء من بلدنا مع د. حامد مشهور وكيل كلية الآداب جامعة أسيوط، بجانب عرض فني لفرقة أسيوط للآلات الشعبية، إضافة لورش المرأة والطفل والشباب، واكتشاف المواهب الشعر أحمد كامل، والغناء منال صموئيل المسرح مادونا هاني
وتكريم مواهب اليوم الثاني، ركن الأطفال مسرح عرائس وعرض أراجوز.

وفى اليوم الثالث تقدمه أ.د أسماء عبد الرحمن ، عرض فنى لفرقة القوصية للآلات الشعبية، وعقد لقاء شعري للشعراء وليد حشمت د. سيد عبد الرازق، سامية ربيع مع شعراء القوصية، يعقبه عرض فيلم تسجيلي عن بطولات القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى حوار بعنوان "مصر حياة كريمة" مع السيد اللواء الوزير عصام سعد محافظ أسيوط، وحوار عن جهود الدولة المصرية في الحد من التغيرات المناخية مع الأستاذ الدكتور محمد عبد المعتمد أستاذ الجغرافية المناخية جامعة الوادي الجديد، وعرض فني لفرق النور للمكفوفين من ذوي الهمم، وحكايات صحفية إلى الجمهورية الجديدة مع الصحفي ياسر عبيدو نائب رئيس تحرير الأهرام عن الانتماء والوطنية.

كما يعقد حوار حول التوعية من أخطار المخدرات والإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان بمجلس الوزراء مع د سيد علي، بجانب عرض فني لفرقة مشروع "أبدأ حلمك"، إضافة لحوار بعنوان "نجوم من بلدنا سطعت في سماء المحروسة" عن السفير حسين هريدي سفير مصر السابق في إسبانيا ابن قرية بني زيد بوق للمؤرخ صلاح علي فراج، وحوار بعنوان "لا للفكر المتطرف" مع الشيخ سيد عبد العزيز أمين بيت العائلة المصرية والمفكر السياسي جمال أسعد عبد الملاك، ويختتم اليوم بعرض فني لفرقة كورال أطفال أحمد بهاء الدين، واستمرار ورش المرأة والطفل والشباب، واكتشاف المواهب، وركن الأطفال مسرح عرائس وعرض أراجوز، بجانب تكريم المواهب.

وفي إطار برنامج الحكومة للتنمية المستدامة 2030، تستمر ورش المرأة والطفل والشباب طوال العام بمجمع مدارس بني زيد بوق، ابتداء من نوفمبر 2022 يوم الجمعة من كُل أسبوع بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط.

الكلمات المفتاحية قرية بنى زيد

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;