الأورمان تدعم 10 حضانات يستفاد منها 2000 طفل سنويًا بمحافظات الجمهورية المختلفة

  • عرض 3 صورة

أعلنت جمعية الأورمان، الانتهاء من إعادة تأهيل وفرش عدد 10 حضانات ليستفاد منها 2000 طفل سنويًا تحت سن 6 سنوات، وذلك بمحافظات (الغربية – الدقهلية – الفيوم – بني سويف) بتكلفة إجمالية نصف مليون جنيه .

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الحضانات التى جرى دعمهما وإعادة تاهيلهما هما حضانة قرية القرشيه مركز السنطة، وحضانة قرية دلبشان مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، وفي محافظة الدقهلية تم دعم حضانة المستشقبل بقرية طنبول الكبرى مركز السنبلاوين، وحضانة الفرقان بقرية كفرالجوهرى مركز ميت غمر، وفي محافظة الفيوم تم دعم حضانة رياض الأطفال بقرية شكشوك مركز ابشواى، وحضانة عمر بن الخطاب بقرية سالم جاد مركز يوسف الصديق، وفي محافظة بني سويف تم تطوير حضانة الطفل بقرية الجمهود مركز الفشن، وحضانة احفاد الصحابة بعزبة السنطور ، وحضانة الرحمة بقرية التضامن مركز سمسطا.

وأوضح شعبان أن الدعم المقدم شمل تطوير المبانى وصيانة كاملة للحضانات وفرشها بالأثاث الكامل بالإضافة إلى الألعاب، وتم عمل صيانة شاملة لدورات المياه والكهرباء لتكون مؤهلة لأن تصبح بيئة جيدة للطفل ولأهمية دور الحضانة في تربية الطفل وتنمية مهاراته وتطورها وتنشئته تنشئة اجتماعية سوية.

وأضاف شعبان، أنه بالإضافة الى تطوير الحضانات تم الحرص على زيادة استخدام العناصر الجاذبة للطفل بها مثل الألوان الزاهية، والمقاعد والألعاب الجذابة التي تتناسب مع عمر الأطفال وتلفت من انتباههم لتجعلهم يحبون الذهاب إلى الحضانات.

 

وأفاد "إن مجتمعنا اليوم يحتاج إلى تضافر جميع جهود المؤسسات الكبرى من أجل تحقيق نهضة شاملة وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا "، ومؤكدا أن المؤسسات الخاصة لها دور كبير في النشاط المجتمعي لن تتوانى عن تقديم كافة أنواع المساعدة التي تهدف إلى تنمية مستدامة حقيقية وملموسة".

يذكر أن الأورمان وضعت الجانب التعليمي على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها التي امتدت لنواحٍ وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير في مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا .

الكلمات المفتاحية الأورمان تدعم ١٠حصانات

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;