جامعة بدر تكشف عن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الشطرنج

جامعة بدر تكشف عن أسماء الطلاب الفائزين فى بطولة الشطرنج

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن "الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة" نظمت بطولة الجامعة لـ"الشطرنج الكلاسيك" للعام الجامعى (2021-2022).. مضيفاً أن بطولة "الشطرنج" أقيمت فى جو يسوده الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الطلاب وتمت مراعاة التباعد الاجتماعى بين بوردات اللعب.

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن لعبة "الشطرنج" تمنح الزهن المرونة فى التركيز والتفكير؛ مما يساعد على تسهيل عملية والتأنى فى إتخاذ القرارات وتحفيز القدرات الذهنية على الإبداع والإبتكار ويعود بشكل إيجابى فى شخصية الطالب أثناء الدراسة.. منوهاً بأن إدارة الجامعة حريصة على دعم كل ألوان الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى وخارجه، مما يسهم فى التنافس مع الغير وتقييم الذات على جميع المستويات "المحلية، والإقليمية، والعالمية".

فى ذات السياق، عبر الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، على مدى اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية والتى تسهم فى الترويح عن الطلاب واستعادة نشاطهم واستغلال طاقاتهم بشكل أمثل؛ لتكون المسابقة دافعاً للتحصيل الدراسى بشكل جيد.. موضحاً أنه تم تصعيد فريق من الطلاب للمشاركة فى التصفيات النهائية بالمسابقة المركزية التى تقوم بها الإدارة؛ لتحديد المراكز الأولى التى تشكل الفرق وتمثل الجامعة فى مختلف المحافل داخل وخارج الحرم الجامعى.

من جانبه، أوضح ناجى عبدالعزيز، مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر والمشرف العام على المسابقة، أن مسابقة "الشطرنج" للعام الجامعى (2021-2022) كانت على مستوى طلاب الكليات، حيث استمرت المنافسات بين الطلاب على مدار 45 يوماً ووصل عددهم فى المسابقة لـ (19) طالباً.. مشيراً إلى أنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين فى حفل كبير والمقرر تنفيذه مع نهاية الفصل العام الأكاديمى الحالى.

فى الموضوع نفسه، أفادت الدكتورة نيرفانا فريد، المشرفة على النشاط الاجتماعى والرحلات فى الإدراة المركزية لرعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة، بأن المسابقة إنتهت بفوز الطلاب التالية أسماؤهم:
المركز الأول: الطالب خالد السيد من "كلية الهندسة والتكنولوجيا".
المركز الثانى: الطالب عمرو ناصر من "كلية طب الفم والأسنان".
المركز الثالث: الطالب أحمد مروان من "كلية التمريض".

الجدير بالذكر، أن المسابقة اشترك فيها مجموعة من الطلاب المتميزين من مختلف كليات الجامعة وهم: " خالد السيد محمد، مروان أحمد عامر، أحمد رأفت أحمد، عبد الرحمن الكردى، أحمد حمدى محمد، محمود مجدى محمود، محمد رشاد السيد، عمرو ناصر، أسامه ربيع، أحمد محمد عبد الحى، رضا حسن عبد العزيز، فادى نشأت، كريستين عاطف صليب، محمد رضا عبد البديع، يوسف محمد عبد الحميد، رائد رأفت حسين، حسين على صادق، عمر عبد العزيز، ومحمد إبراهيم حرب".

الكلمات المفتاحية جامعة بدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;