عميد المترجمين المصريين في ضيافه خريجين الجامعات الروسية

عميد المترجمين المصريين في ضيافه خريجين الجامعات الروسية

تنظم الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية لقاءاً مع "د.أنور ابراهيم" عميد المترجمين المصريين عن اللغة الروسية، للحديث عن مشواره الابداعى فى مجال الترجمة، وذلك يوم الاربعاء2 مارس2022 ، الساعة 7 مساءاً بمقر البيت الروسى بالدقى.
من جانبه صرح "شريف جاد" رئيس الجمعية، أن الدكتور "أنور ابراهيم" أحد اعلام مجال الترجمة وصاحب اسهامات بارزة فى مجال الترجمة عن اللغة الروسية، وواحد من الذين يتابعون عن قرب الحركة الأدبية فى روسيا فى العقود الاخيرة، وهو بمثابة معلم الأجيال من خلال دوره الأكاديمى والانسانى فى مساندة الأجيال الشابة من المترجمين.
وقال الدكتور "فتحى طوغان" الأمين العام للجمعية، أن اللقاء يأتى فى اطار مشروع جمعية الخريجين لتقديم الرواد من أصحاب الإسهامات الهامة، فى ظل تطور علاقات مصر ودول الاتحاد السوفيتى السابق.
كما عبر"مراد جاتين" مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، عن سعادته بلقاء الدكتور أنور ابراهيم الذى يُعد عميد المترجمين المصريين وصاحب التاريخ الكبير.
يُذكر أن الدكتور " أنور ابراهيم" حاصل على دكتوراة الفلسفة فى فقه اللغة والأدب من جامعة موسكو عام 1983، وهو عضو اتحاد كتاب مصر وعضو لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة، وكان يشغل منصب رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الأسبق ومستشار رئيس الثقافة الأسبق، وحصل على وسام الشرف من روسيا الاتحادية عام 2005 لجهوده فى دعم العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا.

الكلمات المفتاحية عميد المترجمين

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;