دكتورحازم البري : يشرح الإبتسامة اللثوية وطرق علاجها والتخلص منها

دكتورحازم البري : يشرح الإبتسامة اللثوية وطرق علاجها والتخلص منها

صرح الدكتور حازم البري خبير التركيبات التجميلية وعلاج الفم والأسنان عن مصطلح الإبتسامة اللثوية.

حيث قال أن هناك العديد ممن يعانون من الخجل بسبب وجود جزء كبير من اللثة يكبر عن حجم الأسنان مما يجعلهم غير قادرين على الإبتسامة بشكل طبيعي نظرا لإن الإبتسامة اللثوية في بعض الأحيان تجعل الإبتسامة بمظهر غير لائق.

وعن طرق علاجها قال الدكتور حازم البري خبير التركيبات التجميلية وعلاج أمراض الفم والأسنان، أن هناك ثلاثة طرق متبعة للتخلص من مشكلة الإبتسامة اللثوية.

أولا وقبل أي شئ يجب أن نقيس حجم اللثة لنتبع الطريقة الصحيحة في حل هذة المشكلة.

بعدها يمكننا أن نلجألإحدي الحلول الأتية:

*قص جزء من اللثة لإظهار شكل الأسنان الطبيعي عن طريق الليزر أو الجراحة البسيطة التي يمكننا أن نجريها بدون تخدير أو ألم للمريض وهذة الطريقة تتبع فقط في حالة كانت اللثة تحتاج لقص جزء بسيط جدا منها.

*قص ولصق في هذة الطريقة يتدخل أخصائي جراحة اللثة نظرا لوجود جزء كبير يحتاج للقص فيجري عملية بسيطة يقوم من خلالها بقص جزء من اللثة ثم إعادة خياطتة مرة أخرى لإظهار شكل الأسنان الطبيعي وهي عملية بسيطة وأمنه جدا.

*حقن البوتكس وههذا الحل للمرضى الذين لايريدون إجراء عمليات أو تدخلات جراحية ويخافونها فنلجأفي هذة الطريقة لحقن البوتوكس في عضلات الشفاة لتظهر الإبتسامة بشكل مريح ونكرر حقن البوتكس كل ستة أشهر للحفاظ على النتيجة ولكن مع مراعاة أن يكون الجزء المتضخم في اللثة ليس كبيرا بشكل واضح.

من ناحية أخرى طمئن الدكتور حازم البري مرضى الإبتسامة اللثوية حيث توجة لهم بالحديث ليخبرهم أن هذة المشكلة أصبح لها حلول نهائية فلم تعد مشكلة معقدة كما كان يحدث وأن بوجود تقنيات وتكنولوجيا حديثة في الطب أصبحت الكثير من المشكلات أمر منتهي.

الكلمات المفتاحية حازم البري

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;