محمد حمزة: صناعة المحتوى وسيلة دخل للباحثين عن عمل

محمد حمزة: صناعة المحتوى وسيلة دخل للباحثين عن عمل

قال صانع المحتوى واليوتيوبر محمد حمزة "المرعب"، إن صناعة المحتوى باتت وسيلة دخل للباحثين عن عمل، بشرط وجود المهارات المطلوبة لتقديم محتوى جيد، يلقى قبول المتابعين، منوها بأن احتراف صناعة المحتوى ليس بالصعب، ولكن يحتاج لمزيد من الصبر والمثابرة والاطلاع على كل جديد بشكل مستمر، فضلا عن التدريب بشكل مكثف.

وأضاف محمد حمزة المرعب، أن وجود الانترنت وما به من معلومات هائلة وتدريبات في شتى المجالات، يعد فرصة كبيرة للباحثين عن وظيفة واستغلال ذلك في كافة المجالات المختلفة، من خلال استغلال الانترنت والمعلومات المتاحة في تحقيق دخل مناسب بدلا من إهدار الوقت.

ونوه محمد حمزة المرعب، بأن هناك العديد من الوظائف المتاحة عبر الانترنت؛ ويمكن التدريب عليها بشكل مجاني في صورة مواد أو كتب وفيديوهات تعليمية، ولا تحتاج سوى البدء والتخطيط لتحقيق هدف احتراف صناعة المحتوى.

أشار إلى أنه مع انتشار البطالة يجب على الشباب البحث عن الفرص البديلة من خلال العمل الحر، وعدم انتطار الوظيفة التقليدية وهو ما يستوجب الاستعداد لذلك من خلال تعلم بعض برامج الكمبيوتر والبحث على الانترنت.

ولفت محمد حمزة المرعب، إلى أن وجود الانترنت ساهم في تقريب العالم من بعضه، ناصحا الشباب باستغلال ذلك والعمل من خلال الوظائف المتاحة أونلاين كالتسويق والتصميم والبيع، فضلا عن صناعة المحتوى.

وشدد على ذوي الشأن من الحكومات، توفير الأدوات المناسبة للشباب لدفعهم إلى العمل الحر وكذلك العمل أونلاين عن بعد، حتى لا يكونون عبء على الحكومات وخصوصا وزارات القوى العاملة في الدول العربية.

الكلمات المفتاحية محمد حمزة

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;