خبيرة التجميل تكشف نصائح لتجنب الشيخوخة المبكرة ونضارة البشرة بالصيف

خبيرة التجميل تكشف نصائح لتجنب الشيخوخة المبكرة ونضارة البشرة بالصيف

تحتاج البشرة خلال الصيف الى عناية خاصة، فارتفاع الحرارة والتلوث يلحقان أضراراً جسيمة بالجلد. فبشرتك لا تكون عرضة للتصبغ والبقع الداكنة فقط ، بل يمكن لأشعة الشمس أيضاً أن تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، وتلف الخلايا الجلد، والبهتان وتكشف خبيرة التجميل رانا السيحيمي أحد اهم الخبراء بمجال التجميل والميكروبليدينج نصائح هامة للحفاظ على البشرة خلال شهر الصيف

أولاً: ترطيب البشرة

الخطوة الأهم في روتين العناية بالبشرة الصيفي، هو ترطيب البشرة والجسم بشكل كاف، للحفاظ على بشرة ندية وصحية من الداخل والخارج، وذلك من خلال استخدام مرطب فعال للبشرة، وشرب الكثير من الماء، أي ما لا يقل عن سبعة الى ثمانية أكواب من الماء يومياً.

ثانيا: الواقي الشمسي

أفضل حل لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وفقاً للخبراء، هو استخدام الواقي الشمسي يومياً، ومرات عدة في اليوم إذا كنت معرضة لأشعة الشمس بكثافة. ضعي الواقي الشمس قبل ربع ساعة من خروجك من المنزل.

ثالثا: التقليل من المكياج قدر الإمكان

استخدام أقل قدر ممكن من المكياج، خصوصاً خلال الصيف، فعندما يكون الطقس حاراً ورطباً، قد يؤدي استعمال مستحضرات المكياج بشكل مفرط الى زيادة فرص ظهور حب الشباب والبثور. ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية والاحتفاظ بمنشفة نظيفة من الألياف الدقيقة في حقيبتك، لمسح العرق عن بشرتك وتجنب الطفح الجلدي.

الكلمات المفتاحية الصيف

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;