"اللغات والترجمة" بجامعة بدر تنظم ندوة لعالمة كندية للتحدث عن نظريات الترجمة الحديثة

"اللغات والترجمة" بجامعة بدر تنظم ندوة لعالمة كندية للتحدث عن نظريات الترجمة الحديثة

أعلن الدكتور حسين محمود، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن قسم اللغة الإنجليزية بالكلية، سينظم ندوة "ويبينار" دولية تتحدث فيها العالمة الكندية "لويس فون فلوتو" عن نظريات الترجمة الحديثة، تحت عنوان"من المحلية إلى العالمية.. الترجمة النسوية وقضايا الجندر فى دراسات الترجمة".

أضاف عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر فى القاهرة، أن تلك الندوة "الويبينار" تأتى فى إطار خطة الكلية والتى ترمى إلى تعزيز الاهتمام بتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الكلية تحت إشراف الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، وبموافقة الدكتورعمرو الأتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

أشار الدكتور حسين محمود، إلى أن موعد الندوة "الإثنين" 10 مايو المقبل الساعة الثانية ظهراً، وستتم المشاركة بحضور الندوة "on-line" عن طريق الاتصال التفاعلى عن بُعد؛ حتى يمكن الحصول على أقصى استفادة ممكنة من إسهامات العالمة الكندية "لويس فون فلوتو" فى الموضوعات المطروحة بالندوة بشكل مباشر مع المشتركين من الحضور.

فى ذات السياق، أكدت الدكتورة نهاد منصور، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، أن الكلية دعت المتخصصين فى مجال علوم دراسات ونظريات الترجمة فى مصر وخارجها؛ سواء أكانوا أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو الطلاب داخل الجامعات أو المهتمين لحضور الندوة "الويبينار".

لفتت وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، إلى أن العالمة الكندية "لويس فون فلوتو"؛ من كبار أعضاء هيئة التدريس بكلية الترجمة فى " جامعة أوتاوا" الكندية، ومن رواد علوم الترجمة فى العصر الحديث.. مضيفة أن العالمة الكندية ستتحدث عن اتجاهات حديثة جداً فى علوم ونظريات الترجمة من خلال الندوة "الويبينار" على شبكة الإنترنت، وأنه على من يرغب فى تسجيل حضور هذا "الويبينار" عليه الدخول على الرابط التالى:

الكلمات المفتاحية اللغات والترجمة جامعة بدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;