أنجيلا مراد في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية عالمية

أنجيلا مراد في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية عالمية

اختيرت المخرجة اللبنانية أنجيلا مراد للمشاركة في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية عالمية
Nawada International Film Festival
ومهرجان خاص بالأفلام القصيرة
Roshani International Short Film Festival
مسابقات عالمية من الهند في نسخة العام ٢٠٢١، وعلقت إدارة المهرجان عن اختيار أنجيلا بأنهم فخورين لأنضمامها إلى لجنة التحكيم. وقد أحدث فيلم أنجيلا مراد "تاء التأنيث Feminization" ضجة كبيرة عند عرض البرومو الخاصة به عبر مواقع التواصل الاجتماعية.
يروي الفيلم قصة أمل ، البالغة من العمر 28 عامًا ، و التي تمر بفترة عاطفية صعبة. تحمل وهي عزباء. بعد ثماني سنوات من إجهاض طفلها، كل ما تطلبه اليوم هو حق النسيان. تلتقي ماجد، فتى يبلغ من العمر 8 سنوات مكتوم القيد، ويحاول ماجد بيع زهرة حمراء لأمل، وعندها يفتح شرخًا بين "الذاكرة" و "البراءة".
السينما بالنسبة لأنجيلا وسيلة لطرح المشاكل، تطرح المشاكل للبحث عن الحل. وتؤكد المخرجة الشابة أهمية إيصال أصوات المهمشين من خلال السينما. ويتناول الفيلم قضية الأم العزباء في مجتمع ذكوري بالإضافة إلى الإجهاض وقضية الاطفال مكتومي القيد وحق الطِّفل في التعليم، والعنف والقهر اللذين يتعرض لهما النساء والأطفال نتيجة الفقر. تاء التأنيث، كتابة وإخراج أنجيلا مراد واستعانت المخرجة بعدد من الممثلين غير المحترفين في فيلمها، كما ظهرت في دور رئيسي وجسّدت شخصية "أمل" ولم تقوم فقط بتأدية الدور، بل قامت بتجسيد الشخصية تمامًا بكل تفاصيلها ومشاعرها. ولفت الأنظار وسرق القلوب الطفل المشرّد “ماجد” الذي قام بدوره الطفل احمد كازان. وألين الشامي تميزت بشخصية “زينب” التي قدمتها بالفيلم ببراعة كبيرة.
من جهة أخرى سيبدأ الفيلم جولاته في عدد من المهرجانات العالمية.

الكلمات المفتاحية أنجيلا مراد لجنة تحكيم

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;