أفتتاح مسجد دهيس سيدى أبى عمرة بجرجا سوهاج بمشاركة الكنيسة

أفتتاح مسجد دهيس سيدى أبى عمرة بجرجا سوهاج بمشاركة الكنيسة

شارك اليوم وفد من الكنيسة القبطيه في افتتاح مسجد دهيس بجرجا ، جاء ذلك تحت شعار يحيا الهلال مع الصليب الذي كان شعار كثير من المصلين خلال افتتاح المسجد.

تجسدت اليوم الروح الوطنية في إحتفالية غير عادية وغير تقليدية بمشاركة الأخوة الأقباط من مطرانية جرجا اليوم أخوانهم المسلمين في افتتاح مساجدهم ومقدمين التهنئة لهم بهذه المناسبة العطرة التي جمعتهم جميعا من أجل شئيا واحد هي عبادة الله الواحد.

وقال القس كاراس، إننا جئنا للمشاركة اليوم فى هذه المناسبة لنعلن للجميع أننا يدا واحدة في السراء والضراء ونحن نسيجا واحد وربنا يجعل مصر سعيده ويديم محبتنا باستمرار وناشد خلال كلمته الجميع بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وهى ليست ضعفا في الإيمان بل هي إلتزام والوقاية خير من العلاج ونؤكد بضرورة الابتعاد على التجمعات الكبيرة التي من الممكن تتسبب في نقل الوباء.

شارك في الافتتاح اليوم عاطف الصمطى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا ، وأعضاء مجلس النواب وعدد كبير من قيادات الأوقاف والأزهر والأهالى من بندر جرجا والقرى.

أما الشيخ أسامه الأسيوطى من أئمة الأوقاف أننى أتقدم للشعب المصرى بصفة عامة وشعب جرجا بصفة خاصة بالتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم وأننى أشكر كل من ساهم وشارك في تطوير المسجد وأشكر وفد المطرانية على مشاركته اليوم في إفتتاح المسجد وهذا الأمر أن دل فإنما يدل على وحدتنا وعلى حبنا لبعضنا البعض وأن هذا اللقاء الذى جمعنا داخل بيت من بيوت الله تكتب بحروفا من ذهب وأن مصر ستظل ضد كل الفتن وضد زرائعها وسنظل متواجدين تحت راية مصر الخفاقه تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

يذكر أن مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج شهدت اليوم بإشراف الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، عدد من المساجد بإجمالى 8 مسجدا ما بين مساجد جديدة ومساجد إحلال وتجديد، وذلك ضمن خطة الدولة لتعمير المدن والمدن الجديدة ودعمها بالمنشآت الخدمية والحكومية، وهذا الأمر يبرز الاهتمام الكبير من قبل القيادة السياسية بمحافظات الصعيد بصفة عامة ومحافظة سوهاج بصفة خاصة.

الكلمات المفتاحية سوهاج

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;