استلهام الموروث الثقافي والتاريخي" ... في مؤتمر وزارة الثقافة

استلهام الموروث الثقافي والتاريخي" ... في مؤتمر  وزارة الثقافة

تحت رعاية الدكتورة أيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.. انطلقت فعاليات الدورة الـ20 لمؤتمر "الأدب واستلهام الموروث الثقافي: دورة الشاعر مجدي الجابري" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة٬ قصر ثقافة بنها٬ بالتعاون مع محافظة القليوبية في المدة من 22 إلى 24 سبتمبر ٢٠٢٠ م٬

ويرأس دورة هذا العام للمؤتمر الشاعر جمال القصاص، والدورة تحمل اسم الشاعر الراحل مجدي الجابري، أحد الشعراء الذين أضافوا لشعر العامية المصري وحرصوا على تجديده بشكل متميز".

ناقش المؤتمر في محوره الرئيسي "الأدب واستلهام الموروث الثقافي" وهو موضوع شديد الأهمية، سيظل مشتبكا مع نسيج إبداعنا وحياتنا، عبر أفكار ورؤى قادرة على أن تمنحنا نفسها بشكل جديد دوما.

وفي الجلسة البحثية الثالثة بالمؤتمر بعنوان "الأدب واستلهام الموروث الحضاري" وأدار الجلسة رابح محمود.. وتداولت الأبحاث التالية : "الإبداع المصري يحتفي بالتاريخ" للدكتورة إيمان عامر.. و"استلهام التاريخ في شعر فؤاد حداد" للدكتور عمر صوفي محمد و"الرواية والتاريخ من تقديم التراث إلي توظيفه" للدكتور محمد السيد إسماعيل..

وكان موضوع "الموروث التاريخي والأدب: تأثير وتأثر.. لمحات من عبق التراث.. مسرحيات نثرية قصيرة نموذجا للكاتبة القديرة شاعرة الوادي نوال مهني" مشاركة الدكتورة نوران فؤاد الكاتبة والناقدة والمترجمة الأدبية

الكلمات المفتاحية أيناس عبد الدايم

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;