جامعة بدر الوحيدة التى تتصدر الجامعات المصرية فى التصنيف منظمة الأمم المتحدة.. بالأرقام والمستندات

جامعة بدر الوحيدة التى تتصدر الجامعات المصرية فى التصنيف منظمة الأمم المتحدة.. بالأرقام والمستندات

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر، أن جامعة بدر حققت هذا العام (2020)، مكانة متميزة فى تصنيف منظمة الأمم المتحدة للتدريب والتثقيف والبحث "UNITAR"، وحصلت على الترتيب رقم (79) من ضمن أفضل (100) جامعة مبتكرة حول العالم من الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية ذات التأثير الحقيقى "WURI" لتأتى فى مقدمة صدارة الجامعات المصرية فى التصنيف ويرجع ذلك للدعم المستمر الذي يقدمه مجلس أمناء الجامعة للرقى فى شتى المجالات التعليمية والبحثية.

أضاف رئيس جامعة بدر، أن الجامعة حصلت أيضا على الترتيب (16) من أفضل (50) جامعة ومؤسسة تعليمية وبحثية؛ لتمثيل القيم والأخلاق والشفافية المتعلقة بالتعليم حول العالم، متصدرة بذلك الجامعات الحكومية والخاصة في مصر والعالم العربي. موضحًا أن هذا التميز الذى تشهده الجامعة فى تصنيف "معهد الأمم المتحدة للتدريب والتثقيف"، جاء نتيجة التطوير والتحديث المستمرين للوائح وآليات النهوض بالعملية التنظيمية والقيم التعليمية والابتكار داخل كليات الجامعة.

قال الدكتور مصطفى كمال، بأن الجامعة حصلت كذلك على الترتيب (33) من أفضل (50) جامعة في التبادل الطلابى والانفتاح حول العالم.. مشيراً إلى أن هذا التصنيف المتقدم جاء نتيجة الجهود المتصلة بشكل مستمر بين إدارة الجامعة وكلياتها وأعضاء هيئة التدريس، وتوفير كل العناصر البشرية والمادية فى دعم وتحسين مخرجات التصنيفات الدولية للجامعة وتنمية المعايير المطلوبة لها.

أشاررئيس الجامعة ، إلى أن تلك التصنيفات المتقدمة من مؤسسة كبرى مثل معهد الأمم المتحدة للتدريب والتثقيف والبحث "UNITAR"، ترجع للتعاون والتواصل مع الجامعات الأجنبية المتميزة، واستضافة أساتذة وعلماء من جامعات "أوروبية، وأمريكية، وكندية، ويابانية، وكوريا الجنوبية"، بالإضافة إلى عقد عدة اتفاقيات مع جامعات "أوربية، أمريكية، جنوب شرق آسيا" لتبادل الخبرات؛ مما ساعد على تخريج طالب يتمتع بكفاءة عالية يساعد في بناء المجتمع المحلى والدولي.

قال الدكتور مصطفي كمال، إن الجامعة تمضى قدماً نحو تحقيق هدفها للمنافسة في التصنيفات الدولية في إطار الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة في هذا الشأن، مضيفاً أن هناك جهودا تقودها لجنة التصنيف الدولي في الجامعة لتحقيق أعلى مشاركة للجامعة في التصنيفات الدولية المختلفة بالبحث العلمي من خلال تشجيع الباحثين على النشر الدولي المتميز ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية ذات التأثير العالمى.

لفت رئيس الجامعة، إلى أن تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات يعد إنجازاً مهماً ويعكس دور الجامعة العلمي والبحثي، وأشار أيضا الي أن جامعة بدر شاركت بشكل فعال في المؤتمرات وورش العمل التي تسعي الي استحداث وتطوير تلك التصنيفات العالمية، كما تحرص الجامعة علي المشاركة في كافة المحافل العلمية العالمية التي تنظمها الدول والهيئات الدولية.. وتجدد جامعة بدر تعهدها بالسعي الي التطوير والمنافسة الشريفة نحو الأفضل دائما.

الكلمات المفتاحية جامعة بندر تتصدر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;